تستمع الآن

في الاستاد.. خالد بيومي يحلل الشوط الأول لقمة كأس مصر

الإثنين - ٠٨ أغسطس ٢٠١٦

يرى الخبير الكروي خالد بيومي، أن الأهلي والزمالك قدما مباراة رائعة في شوطها الأول الذي يجمع الفريقين، مساء الإثنين، في قمة كأس مصر، والنتيجة حتى الآن تقدم الزمالك على الأهلي 2-1.

وقال بيومي في اتصال هاتفي مع كريم خطاب عبر برنامجه “في الاستاد”: “اعتبره شوط جيد بالنسبة لأمور كثيرة، تشكيل الأهلي كان غير متوقع، وصبري رحيل، الظهير الأيسر للأهلي، أيضا يقدم مباراة ممتازة على حساب علي معول، وأيمن حفني، لاعب الزمالك، غائب تماما في الملعب، الزمالك وصل بكرتين وضغط على العمق الدفاعي للأهلي بشكل ممتاز وباسم مرسي عامل شغل كبير على سعد سمير، مدافع الأهلي”.

وأضاف: “شاهدنا وسط ملعب أفضل للأهلي بعد الهدفين واللاعبين في الأمام مثل عمرو جمال يقدم أداء جيد، الزمالك رجع للخلف ومعروف يوسف لا يقدم الدور الهجومي مع علي فتحي، وفيه مساحات كبيرة في خطوط الزمالك وأيمن حفني بعيد تماما عن الثلث الأخير”.

وشدد: “العلاج بالنسبة للزمالك لازم يخرج معروف يوسف وينزل إبراهيم صلاح وهتبقى نقطة إيجابية وسيعمل على إراحة أيمن حفني حتى يضغط على رباعي وسط الأهلي.. وإبراهيم صلاح لاعب كبير وخبرة، وأيضا يخرج شيكابالا أو أيمن حفني وينزل مصطفى فتحي”.

وأردف: “بالنسبة للأهلي ينزل مروان محسن أو عماد متعب وسيكون لهما دورا كبيرا، وميدو جابر لديه النزعة الدفاعية من الممكن الدفع به أيضا حال تقدم الأهلي، ومؤمن زكريا مش موجود في الملعب ومش مساعد اللاعبين في الخط الأمامي على مارتن يول سرعة استبداله”.

وحول أداء حكم المباراة المجري، أشار: “أداء الحكم ممتاز وأكثر من رائع وركلات الجزاء سليمة والأجنب لا يوجد لديهم ألوان أو حسابات والقرار اللي هو شايفه يحتسبه فورا، ولكن الحكم المصري بيحسب كل خطوة بسبب الضغط الإعلامي والجماهيري فهما يؤثران عليه بالطبع”.

ويرى بيومي أن باسم مرسي، مهاجم الزمالك، يستحق الطرد  المباشر بسبب تدخله العنيف مع سعد سمير، قائلا: “أنا مؤيد لباسم مرسي فهو له لاعب رائع ومحطة وهداف وممتاز ومشاكس ورأس حربة رائع، ولكن ضربة سعد سمير يستحق عليها طرد رسمي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك