تستمع الآن

عالم آثار إسلامية: ما يحدث في قبة جامعة القاهرة “جريمة”

الأحد - ٢١ أغسطس ٢٠١٦

انتقد كريم الحميدي عبر برنامجه “بمنتهى البساطة”، مسؤولي جامعة القاهرة بعدما شوهوا قبة جامعة القاهرة من أجل تركيب تكييفات داخل القاعة.

وقال الحميدي في مستهل برنامجه، المذاع على نجوم إف إم، يوم الأحد: “قبة جامعة القاهرة أصبحت محاطة بأنابيب للتكييف بشكل سيئ، نقدر نقول إنها ملفوفة لفة جاتوه على رأي الكابتن مدحت شلبي، وأنابيب فضية أصبحت تحيط بالقبة”.

وأجرى الحميدي مداخلة هاتفية مع الدكتور مختار الكسباني، عالم الآثار الإسلامية وأستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، والذي انتقد بدوره رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، بسبب ما يحدث للقبة.

وقال الكسباني: “القبة مسجلة ضمن الآثار الإسلامية، وما يحدث بها جريمة يستحق من ارتكبها العقاب، وليس معنى أننا أصبحنا في زمن المسخ أن نشوه آثارنا بهذه الطريقة”.

وأضاف: “لا أعرف هل استأذن رئيس جامعة القاهرة هيئة الآثار لكي يقوم بفعل ما يفعله في القبة، أشك في هذا الأمر لأنه بالتأكيد كانوا سينصحونه بتركيب هذه التكييفات في الأرض على غرار ما حدث مع مسرح سيد درويش في الإسكندرية، وأشك أن يكون الدكتور جابر نصار يعلم معنى هذا الآثر من الأساس، أخشى أنها تكون مجرد سبوبة من الإدارة الهندسية لإدارته”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك