تستمع الآن

ضابط مرور لـ”تربو”: تطبيقنا للقانون بحزم “مش رخامة” ولكن لراحة المواطن

الأربعاء - ١٠ أغسطس ٢٠١٦

طالب متصل يدعى أحمد، والذي قال إنه يعمل ضابط مرور، في اتصال هاتفي مع تامر بشير، عبر برنامجه “تربو”، يوم الأربعاء، المواطنين الموطنين بحسن معاملة الضباط، وعدم وضعهم كلهم في كفة بعض الضباط المتجاوزين.

وقال أحمد: “يجب أن يعلم المواطنين أنني أطبق القانون من أجله هو، أنا خسران إيه أنا واقف في خدمتي لن أخسر شيء لو تركت تفعل ما تريده دون حساب، ليه شايفين لما أجدك متجاوز أو تسير دون رخصة أو تضع ما يسمى (الفاميه) على الزجاج وأطلب رخصك أنها رخامة، ياليت الناس تفرق بين تطبيق القانون أو الرخامة، فيه شباب يجبرني على احترامه بأنه يتحدث معي بكل أدب وحينها أن شخصيا بتكسف وأطالبه بعدم تكرار الخطأ، واحد يقول لك اعمل اللي إنت عايزه، وهذا أقول له أنا بعمل كده عشان أهلك بعد ذلك عندما يحدث لهم مشكلة سوف تأتي وتلجأ لي وأنا لن أتخلى عنك حينها”.

وأضاف: “أنا تدربت 4 سنوات في كلية الشرطة على ضبط النفس، وهناك دائما كانت تدرس لنا من أساتذتي يقولون لنا (عامل الناس كما تحب أن تعامل)، وهذه الكلمة دائما في دماغي”.

وشدد: “لا ننكر أن هناك تجاوزات طبعا من بعض الضباط، ولكل قاعدة استثناءات، فأنا عن نفسي لا أقبل ضابط يكلم أمي أو خطيبتي أو أخويا بشكل سيئ، أقول للمواطنين عليكم أن تفهموا أن ضابط المرور أو في الأقسام بيحل مشكلات ناس كبيرة وهو من الممكن يكون لسه متخرج، وأنا عن نفسي الحمدلله ماشي بما يرضي الله مع الناس كلها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك