تستمع الآن

شاهد.. فتاتان تحترفان العزف على الطبلة في “كلام خفيف”

الثلاثاء - ٠٩ أغسطس ٢٠١٦

استضاف شريف مدكور، عازفتا الإيقاع رانيا عمرو ودنيا سامي، عبر برنامجه “كلام خفيف” على إذاعة نجوم إف إم.

وقال مدكور في مستهل حلقته، يوم الإثنين، إن لكل فتاة منهما “شخصية قوية جدا، وكسروا حاجات كثيرة في الموروثات العقيمة لمجتمعنا وأبرزوا هواياتهما في آلة قاصرة على الرجل”.

في البداية قالت رانيا: “كنت بحب ألعب آلات إيقاعية منذ الصغر وبدأت بلعب الدرامز وجربت حاجات أخرى ولم أكن مركزة مع الطبلة، ونزلت حفلات وبطلت شوية ثم عدت وذاكرت العزف على الطبلة إلى أن احترفتها، رغم أن دراستي في الأساس هي إدارة أعمال، الموضوع في البيت كان مقبولا وكان متأخذة أولا بهزار ثم مر بسلام دون أي مضايقات من أحد”.

فيما قالت دنيا سامي: “أنا ما زلت طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن 5 سنوات حضرت حفلة لأحد أقربائي وهو يعزف على آلة (ساكس فون) ورأيت حفلة في مدرسة بالدرب الأحمر، وعمري ما كان عندي هواية وكنت أشعر دائما أني سأكون حاجة كبيرة، ووجدت أطفال داخل هذه المدرسة يعزفون آلات كثيرة والتحقت بالفعل في المدرسة وحبيت الطبلة لذلك تعلمتها سريعا”.

وأضافت: “أنا ورانيا أصدقاء جدا منذ سنة تقريبا وعمر ما كان بيننا نفسنة لأننا نعزف نفس الآلة وبنفس المهارة تقريبا.. وللأسف واجهنا نقدا سلبيا من بعض فئات المجتمع بالطبع، وخصوصا في موضوع أن رانيا محجبة، أما أنا فغير محجبة فالشباب يدخلون لنا على صفحاتنا الشخصية ويسبوننا بأهلنا، ولا نعرف على ماذا هم معترضون من الأساس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك