تستمع الآن

شاهد.. صياد يعثر على أغلى لؤلؤة بالعالم ويحتفظ بها تحت سريره

الثلاثاء - ٣٠ أغسطس ٢٠١٦

عثر صياد الفلبيني على أكبر لؤلؤة في العالم داخل صدفة، ولكنه لم يقدر قيمتها واحتفظ بها تحت سرير لمدة 10 سنوات، بينما هو فقير.

ويبلغ وزن اللؤلؤة 34 كجم، ويصل قطرها إلى قدم، ويبلغ طولها 2.2 قدم، وتقدر قيمتها بـ100 مليون دولار.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري على إذاعة نجوم إف إم، عبر برنامجه عيش صباحك، يوم الثلاثاء، نقلا عن صحيفة “ديلي ميل”، فقد عثر الصياد على اللؤلؤة  في منطقة بورتو برنسسكو النائية بجزيرة “بالاوان” في الفلبين، تحت سريره 10 سنوات كاملة، باعتبارها تميمة، على أمل أن تجلب له الحظ السعيد.

وأضافت الصحيفة فإن اللؤلؤة النادرة التي عثر عليها داخل صدفة كان يمكن أن تظل تحت سرير الصياد لولا تعرض كوخه للاحتراق، ما أجبره على القيام بعملية تنظيف شاملة، سلم اللؤلؤة في نهايتها إلى أحد مسؤولي السياحة في الجزيرة، حيث يخطط لإبقائها لتنشيط السياحة هناك.

ولم يعرف الصياد، الذي لم يكشف النقاب عن هويته، القيمة الحقيقية لهذه اللؤلؤة النادرة التي تفوق كثيرا ثاني أكبر لؤلؤة في العالم، التي يبلغ وزنها 6.4 كغم، وتصل قيمتها إلى 35 مليون دولار.

وقال مسؤول السياحة في الجزيرة، إن الصياد ألقى مرساة زورقه فغرست في قاع البحر قرب صخرة، في أثناء هبوب عاصفة، ولاحظ أن المرساة استقرت قرب صدفة كبيرة فسبح لانتزاع المرساة وجلب معه تلك الصدفة.. ومضى بها إلى داره ليعثر داخلها على اللؤلؤة، وكان ذلك قبل عقد من الزمن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك