تستمع الآن

دراسة: الإعلامي أقل عرضة للطلاق لهذه الأسباب

الأربعاء - ١٠ أغسطس ٢٠١٦

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، دراسة غريبة تؤكد أن هناك مهن أصحابها أكثر عرضة للطلاق، وعلي رأسها العاملين في مجال الرقص والاستعراض.

وجاء في المرتبة الثانية – بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري في برنامج “عيش صباحك” – العاملين في أندية اللياقة البدنية ومراكز العلاج بالتدليك، بالإضافة إلى موظفي مصانع الأغذية والسجاير، وأصحاب العمل في خدمات الألعاب، والاتصالات الهاتفية

وجاء الترتيب على النحو التالي، الراقصون ومصممي الرقص (43.05٪)، الطباخون (38.43٪)، المدلكون (38.22٪)، مشغل الآلات (32.74٪)، العاملون في خدمات الألعاب (31.345٪)، عمال مصانع المأكولات والسجائر (29.78)، عمال السنترالات (29.30٪).

كما أوضحت الدراسة أن هناك مهن أخرى، أصحابها أقل عرضة للطلاق، ومنهم العاملين في مجال الإعلام، حيث أكدت الدراسة أن الرجل العامل في مجال الإعلام أخلاقه مميزة وزوج مثالي، إضافة إلى المهندسين الزراعيين حيث تبلغ نسب الطلاق لديهم بنحو 1.78%.

وبنسبة 5.61%، جاء معدل الطلاق لدى رجال الدين، كما أن مهندسي المبيعات والمهندسين النوويين وأطباء الأطفال، لا يهددهم خطر الطلاق سوى بنسب طفيفة للغاية.

وجاءت نسبة الأقل عرضة للطلاق على النحو التالي، وسائل الإعلام والاتصال وعمال المعدات (0.0٪)، المهندسون الزراعيون (1.78٪)، عمال السكك الحديدية الشرطة (5.26٪)، رجال الدين (5.61٪)، العاملون في مجال المبيعات (6.61٪)، أطباء الأطفال (6.81٪).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك