تستمع الآن

خبيرة تربوية: اختيار نظام التعليم الملائم للطفل يحميه من الظلم

الأحد - ٢١ أغسطس ٢٠١٦

ترى الخبيرة التربوية جيهان سعيد، ضيفة رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم، أن اختيار نظام التعليم المناسب للطفل، يشكل ملامح مستقبله بنسبة كبيرة.

وقالت جيهان سعيد: “تحديد النظام التعليمي وفقا لما يتماشى مع قدرات الطفل ومدى استيعابه، يساهم في رسم ملامح ناجحة لمستقبله”.

وتابعت جيهان “العديد من أولياء الأمور، باتوا يلجأون لنظم التعليم الدولية، لما فيها من تشجيع للابتكار والتفكير السليم عن الطفل”.

وأكملت الخبيرة التربوية:  “يجب على أولياء الأمور الحرص على اختيار نظام يدفع الطفل لحب المدرسة وينمي بداخله الرغبة للتواجد بها”.

وأوضحت جيهان أن هناك أولياء أمور حاليا يتحايلون على ارتفاع أسعار مصروفات المدارس، بإدخال أولادهم لمدارس عادية ومع الوصول لمرحلة الثانوية العامة يدخلونه IG.

ولكنها رفضت في الوقت نفسه نظام التعليم المنزلي لأن “هذا النظام يتسبب في افتقاد الطفل لمهارات التواصل نظرا لغيابه عن الاختلاط بأقرانه، الجلوس في المنزل ليس وسيلة تربية جيدة، كما أن هناك العديد من الجامعات ترفض قبول طلاب نظام الدراسة المنزلية”.

وأتمت جيهان سعيد حديثها موجهة نصيحة للأمهات، قائلة “لا تستمعي لأي نصائح من غير المختصين، ما يلائم طفلك مختلف تماما عن الذي يلائم غيره من أبناء صديقاتك، حددي طريق ابنك وفقا لقدراته حتى لا تظلميه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك