تستمع الآن

تعرف على سر أكثر 10 شعوب سعادة في العالم

الإثنين - ٢٢ أغسطس ٢٠١٦

رصد موقع “برايت سايد” الأسباب التي تجعل 10 شعوب في العالم، هم الأسعد على الإطلاق، موضحا بشكل طريف تلك الأسباب.

وجاءت القائمة كالتالي:

1- الدنمارك

تعد أسعد دولة على وجه الأرض، والسبب ليس فقط أن التعليم والتأمين الصحي مجاني بشكل كامل، ولكن لكون سكانها يعيشون في حالة من الانسجام والصفاء النفسي بسبب كثرة المساحات الخضراء.

2- سويسرا

دولة تمتلك أهم وأشهر ماركات الشوكولاتة التي تفرز هرمون السعادة في الجسم، كما أن الشعب السويسري شعب رياضي ومن اقل الشعوب معاناة من البدانة في العالم.

3- أيسلندا

طبيعتها الساحرة بما فيها من شواطئ برية وينابيع الصافية، تساعد سكانها على تخفيف ضغوطهم.

4- النرويج

المناظر الطبيعية متواجدة في النرويج بكثرة، حتى أنهم يمتلكون جبلا يدعى “سكالا” يقال إن من يتسلقه يتخلص من كل همومه ومشاكله.

5- فنلندا

الساونا اختراع فنلندي، فتلك الدولة التي يصل تعداد سكانها لـ5 ملايين ونصف المليون نسمة، توجد بها 3 ملايين ساونا، لذا فيمكنك أن تجدها في كل مكان تقريبا.

6- كندا

تعد الدولة ذات المساحة الشاسعة من أجمل دول العالم لما فيها من مناظر طبيعية خلابة، كما أن الكنديين لديهم الفرصة لزيارة المتنزهات الطبيعية والجبال الممتدة والأماكن المفتوحة، لذا فهم من أسعد شعوب العالم.

7- هولندا

يتمتع الشعب الهولندي بمستوى عال من النشاط البدني والحركة، ويرجع ذلك لاستخدامهم الدراجات بشكل أساسي في التنقل، خاصة وأنهم يمتلكون مسارات مجهزة للدراجات والتي تمتد لـ30 ألف كيلو متر.

8- نيوزلندا

تساهم المساحات الخضراء والحياة البرية المتنوعة في خفض معدلات التلوث، الأمر الذي يتسبب في جعل الشعب النيوزيلندي من أسعد شعوب العالم.

9- أستراليا

تمتلك أستراليا أقل معدلات التلوث على مستوى العالم، كما أنها تمتاز بأنها من أكثر الدول ذات الترابط الاجتماعي والأسري.

10- السويد

تعد السويد من أكثر دول العالم التي يُظهر شعبها درجة كبيرة من الرضا بالحياة، وسرهم هو عادة سويدية تُسمى “فيكا”، وهي الحصول على راحة من العمل لمدة 15 دقيقة كل ساعتين، لشرب القهوة والتحدث مع الأصدقاء في كافة شؤون الحياة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك