تستمع الآن

“بنشجع أمهات مصر”.. كيف تتعاملين مع زوجك البخيل؟

الأحد - ١٤ أغسطس ٢٠١٦

وجه الدكتور محمد وديد الأخصائي النفسي واستشاري العلاقات الزوجية، العديد من النصائح تعين السيدات على التعامل مع الزوج البخيل.

وقال وديد خلال حلوله ضيفا على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم: “البخل هو من أسوأ الصفات التي قد يتحلى بها الزوج أو أي انسان بشكل عام، وأحيانا ما يكون له أسباب نفسية”.

وتابع وديد “ولكن يتعين على السيدات القيام ببعض الخطوات للتمكن من التعامل مع الزوج البخيل، أهمها هو محاولة تفهم سبب البخل، هل هو ناتج عن الشعور بعدم الأمان، أم فقط لإجبارها على المساهمة في الإنفاق على المنزل”.

وأضاف “عليكي دائما أن تشعريه بالسعادة التي تسيطر عليكم حينما يشتري لكي ولأبنائك أي شيء، وأكدي له دائما تقديره للمجهود الذي يبذله من أجل توفير احتياجاتكم”.

وأكمل “لا تعايريه بالبخل أو تصفيه بالبخل وشددي له على تقديرك لما يقوم به من ادخار لتأمين المستقبل، ولكن مع ضرورة ألا يكون ذلك على حساب توفير الاحتياجات اللازمة لمعيشتكم”.

وشدد محمد وديد على ضرورة التحدث مع الزوج بشكل غير مباشر عن أضرار البخل وأنه صفة مكروهة دينيا واجتماعيا، مع مدح كرم أحد الأشخاص المحيطين بكم من وقت لأخر ولكن مع الحرص على عدم المقارنة.

وأتم محمد وديد “تحديد الأهداف المهمة للأسرة وإشراكه فيما يخص تنظيم الأمور المالية للمنزل، يساهم في تخلص الزوج من صفة البخل في بعض الأوقات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك