تستمع الآن

“بنشجع أمهات مصر”..طرق لممارسة الرياضة في المنزل

الخميس - ١٨ أغسطس ٢٠١٦

وجهت داليا العامري، مدربة الكيك بوكس واللياقة البدنية، نصيحتها للسيدات بضرورة ممارسة الرياضة حتى لو في المنزل، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وقالت داليا العامري: “الرياضة ليست مقتصرة فقط على صالات الجيمانزيوم، يمكن للسيدات ممارسة الرياضة في المنزل”.

وأوضحت العامري “يمكنها استخدام طفلها كوزن، عصا المقشة، أكياس الأرز والمكرونة، وزجاجات المياه، بشرط أن تقوم بأداء حركة التمرين على نحو صحيح”.

وشددت العامري على ضرورة الاهتمام بالجسم كاملا، مضيفة “ليس من الجيد التركيز على عضلات البطن فقط أو الذراع فقط، يجب أن يشمل التدريب كل أجزاء الجسم”.

وأشارت العامري إلى أن التغذية السليمة تمثل 70% من عوامل شد الجسم والقضاء على الترهلات والدهون الزائدة، متابعة “الرياضة فقط دون برنامج غذائي لن تحقق الهدف المنشود، يجب الاعتدال في تناول الطعام وعدم اتباع الحميات التي تعتمد على التجويع”.

وأكملت داليا العامري حديثها عن أهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سويا، قائلة: “اتباع نظام غذائي دون ممارسة الرياضة لن يساعدك على الشعور بفارق، والعكس يضيع مجهودك”.

وقللت مدربة الكيك بوكس من الأقاويل التي تثار حول أن كبر السن يقف حائلا دون ممارسة الرياضة، مضيفة “يتدرب معي سيدة تبلغ من العمر 73 عاما، وتتدرب بجدية وأحيانا أفضل من بعض الشابات. ممارسة الرياضة تقلل من أثار الشيخوخة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك