تستمع الآن

النص الحلو..نصائح هامة قبل شراء الملابس في فترة الأوكازيون

الثلاثاء - ١٦ أغسطس ٢٠١٦

نصحت سارة طه، خبيرة الأزياء والستايلست، الفتيات المقبلات على النزول لشراء الملابس خلال فترة الأوكازيون، بالتريث والتمهل وشراء ما تحتاجه فقط.

وقال سارة في حوارها مع يارا الجندي، في برنامج “النص الحلو”، يوم الثلاثاء، المذاع على نجوم إف إم: “على السيدات التمهل قليلا وليس معنى وجود كلمة أوكازيون أنزل على المحال وأشتري كل شيء، حتى لو كان لن يفيدني ويظل في الدولاب دون أن أرتديه ولو لمرة واحدة ويمر الموسم وتضيع موضته”.

وأضافت: “هناك نصيحتين مهمتين أتبعهما دائما، الأولى هي وضع قائمة باحتياجاتي والنظر في دولابي وأرى ما أريده فقط، ثم النزول وتحديد ما أريد شراءه بالظبط، وثاني حاجة وهي تجربة كنت قرأتها في مجلة علمية أجنبية بأن أنزل وأرى كل ما هو موجود في السوق دون أن أشتري أي شيء، ثم أعود لمنزلي، وأرى ما علق في ذهني حينها أنزل في اليوم الثاني وأشتري فقط ما أعجبت به وليس كل شيء، وأعلم أن ما أقوله صعب جدا خاصة مع الفتيات الذين يحبون التسوق، ولكن مع الوقت ستعتادين على فعل ما قلته سابقا”.

وطالبت سارة الفتيات بأن يكون لديهن بساطة في اختيار الشنط والإكسسوارات، مشددة ” البساطة في الجمال.. ومش لازم نرتدي صيحات كثيرة مع بعض.. وألوان لبسك لا تزيد عن 3، ولو إنت شقراء فهذا لون، ولو لابسة بلوز مشجرة لازم تلبسي معاها حاجة هادئة، مينفعش بنطلون جينز والجاكيت أصفر، هما 3 ألوان فقط”.

ووجهت خبيرة الأزياء مجموعة نصائح عامة للفتيات، قائلة: “الفتيات الممتلئات في منطقة البطن وهي حاجة رائجة في مصر بسبب عدم وجود ثقافة الرياضة أو أي كان، علينا أن نخبي المشكلة ديه، أولا إبعدي تماما عن الأزياء اللي الخصر بتاعها ضيق أو متحددة عند الوسط هذا سيظهر عدم توازن ما بين فوق وتحت الوسط، ممكن ترتدي الفستانين اللي بتتلف حوالين الوسط، بيخلي فيه إنسيابية لهذه المنطقة”.

وأضافت: “ضعِ إسكارف أو فولار يخطف النظر وأشكال العقد أيضا، عليك أن تبعدي أيضا عن الجاكيت القصيرة أو المنفوشة فهي تحدد العيوب ونحن نريد أن يكون شكلنا أحسن”.

وأردفت: “علينا ألا نشذ عن الألوان الموجودة لدينا، فيه حاجة على الإنترنت اسمها دائرة الألوان، وبتقول لك إيه اللي مناسب لك، وطول عمرنا كمصريين ذوقنا حلو، ووسائل التواصل الاجتماعي ساعدت وسهلت علينا كثيرا في تحديد ما نريده أن نرتديه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك