تستمع الآن

“النص الحلو”..نصائح لحياة زوجية سعيدة خالية من النكد

الثلاثاء - ٠٩ أغسطس ٢٠١٦

وجهت استشاري العلاج النفسي، الدكتورة جورجيت سافيدس، بعض النصائح تمهد طريق السعادة الزوجية، خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على نجوم إف إم.

وقالت جورجيت: “على الزوجين لعب دور متساوي لإنجاح العلاقة، وأنا دائما ما أصف العلاقة الزوجية بالنبات الذي يزدهر ويطول عمره كلما تمت رعايته”.

وأكملت جورجيت سافيدس، أن أهم النصائح التي توجهها دائما لأي زوجين هي ضرورة التواصل، وأن يساعد كل منهم الأخر في خلق حوار حتى لا يتسرب الملل والضغط العصبي بينهما.

وترى جورجيت أن من أهم أسباب النكد بين الزوجين، هو أن المرأة كائن عاطفي، مشددة على أن عمل المرأة من أهم الوسائل التي تساعدها على تنفيس ما بداخلها من مشاعر سلبية.

ونصحت جورجيت سافيدس الأزواج الحاليين أو المستقبليين، بضرورة العمل على وجود علاقة صداقة بينهما، مع الحرص على مزاولة العديد من الأنشطة المشتركة، مضيفة “على كل زوجين أن يحددا سويا الأشياء التي تجعلهم سعداء ويقومون بها”.

وحرصت جورجيت على توضيح أن أغلب المشكلات التي تابعتها بحكم عملها، كانت تدور حول الاختيار الخاطئ للشريك أو التسرع في اتخاذ القرار، مشددة على أن الجيل الحالي يختلف عن سابقيه في عدم قدرته على التحمل، ما يتسبب في انتشار ظاهرة الطلاق السريع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك