تستمع الآن

النص الحلو..نصائح لحماية البشرة من البقع والالتهابات

الأربعاء - ٠٣ أغسطس ٢٠١٦

وجهت مروة رأفت، خبيرة العناية الطبيعية بالبشرة، نصائح مهمة لكل المقبلين على السفر إلى المصيف لحماية البشرة من البقع أو الالتهابات.

وقالت مروة في حوارها مع يارا الجندي، عبر برنامج “النص الحلو”: “الناس أحيانا بتكسل أو ينسوا موضوع العناية بالبشرة، وقبل مناسبة مهمة يكثفون كل المجهود فيجهدوا بشرتهم ويعملوا لها التهابات، ومش كل الحاجات الطبيعية تنفع البشرة ولازم نسأل خبير متخصص في مجال البشرة، فمن الجائز يكون لديكِ حساسية تؤدي إلى التهابات تضرك أو تعمل أثار سلبية”.

وأضافت: “الكثير من السيدات يقابلهن هذه المشكلة وخصوصا في السفر إلى المصيف ونزول البحر، وهي البقع وبعدها يأتي جفاف البشرة، والناس وشها بيقشر وناس كثيرة لا تضع كريم حماية من الشمس وترجع من البحر تجد وشها مبقع وتقعد طول السنة تحاول تحل الأزمة”.

وشددت: “نحاول نبعد أنفسنا عن الشمس خصوصا في فترة الظهيرة حتى الساعة 2، ونضع صن بلوك ولازم كل ساعتين نضعه، ونشرب ماء كثير جدا أو حاجات فيها فيتامين سي وهذا يعمل حماية للجسم داخليًا من أشعة الشمس.. ثم نعمل ماسكات خفيفة ونبعد عن الشمس في فترة الذروة.. ونعمل سنفرة للوجه، ولو فيه بقع ننتظر ونرطب وجهنا ثم نبدأ نعمل السنفرة لكي نجدد خلايا البشرة.. ولكي يطلع الجلد الجديد اللي مفيهوش بقع أو الحبوب”.

وأوضحت: “السنفرة بالطبع على حسب نوع البشرة، كل ما تبقى جافة نزودها، لو دهنية تبقى مرة في الأسبوع أو مختلطة تبقى مرتين والجافة تبقى 3 مرات لأنها تحتاج إلى تجديد أسرع.. ولا نستخدم مواد قوية أو فيها كيماويات ونبعد عن منطقة العين تماما”.

وأشارت: “هناك أيضا ماسك يمكن عمله بالسكر البني مع العسل وهو حلو جدا، ولا أحبذ وضع الليمون في هذا الماسك لأنه من المواد المؤثرة على بعض البشرات الحساسة خصوصا لو ترك لثاني يوم”.

وأكدت: “يأتي لي شكاوى دائما إن ناس بتجيلها التهابات من الشمس، وهذا يكون بسبب الحاجات اللي فيها روائح كثيرة وتوضع على الوجه، ياريت في فترة الصيف نستخدم حاجات من غير أي رائحة عالية، وممكن نعمل كمادات ثلج ونشرب كمية ماء غير طبيعية أو ماسك زبادي ساقع، وما ينطبق على الوجه ممكن عمله في منطقة الظهر، وأتمنى ألا نكون منطلقين تحت أشعة الشمس لأن أضرارها في المستقبل كبيرة جدا”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك