تستمع الآن

“السلعوة والقطة اللي بتتكلم” أبرز الشائعات التي أرعبت مستمعي “كلام في السكة”

الإثنين - ١٥ أغسطس ٢٠١٦

ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي حاليا على إيجاد وانتشار الشائعات بشكل كبير جدًا، فالمجتمع أصبح يصغي للشائعات بشكل لافت، ولكن مستمعو برنامج “معاك في السكة” والذي يقدمه خالد عليش، على نجوم إف إم، يوم الإثنين، فتحوا باب ذكرياتهم مع الشائعات التي سمعوها قديمًا وظلت راسخة في عقولهم حتى الآن.

وقالت إحدى المتصلات وتدعى سارة: “أبرز شائعة كانت في جيلنا، هي حكاية السلعوة، وكان الإعلامي مفيد فوزي عمل عنها حلقة في برنامجه وقتها (حديث المدينة)، وهي كانت موجودة بالفعل ولكننا طورنا الشائعة، وأنها هتنزل من الجبل وتخبط على الباب”.

فيما قال محمد: “موضوع السلعوة أيضا كان شغلنا الشاغل لفترة طويلة، وبيقولوا إنها تطلع للبيت وتخبط عليك بإيدها، وكان فيه أيضا شائعة الطفل الخفاش، وهو طفل توفى تحت بيت منهار وأصبح مثل باتمان.. وأيضا أتذكر في البرنامج الشهير للإعلامي طارق علام (كلام من ذهب) استضاف بنت لديها قطة بتتكلم.. وكانت فكرة مرعبة بالنسبة، وبالطبع هي لم تكن تتحدث من الأساس ولكنها اعتادت بالتدريب على ترديد صوت معين وكأنها كلام، وإحنا أصلا بلد عايشين على الشائعات، وأعتقد أننا كنا بنصدق هذا الكلام لأن لم يكن هناك التطور الحالي وعدد برامج قليلة جدا وكل الناس كانت تشاهدها”.

وروت منة: “فيه شائعة وإحنا صغيرين كانوا أهلي بيخوفوني بيها وهي إن فيه عفاريت وناس في البيت غيرنا، لو طلعتي بليل هتلبسك، وإلى الآن بخاف أطلع من غرفتي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك