تستمع الآن

استشاري العلاقات الزوجية تنصح متصل بالانفصال عن زوجته

الأربعاء - ٣١ أغسطس ٢٠١٦

جاءت مكالمة من متصل يطلب فيها نصيحة الدكتورة منى رضا منى رضا استشاري الطب النفسي والعلاقات الزوجية  – والتي كانت ضيفة على مروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم – يرغب في تطليق زوجته إلا أنه متردد بسبب ابنه ذو العامين ونصف وتأثير الطلاق عليه، وكانت إجابة الدكتورة منى مفاجأة عندما نصحته بالانفصال عن زوجته على الأقل،  حيث قالت “ماذا سيكون موقفك حينما ينمو طفلك في جو مليئ بالخلافات بين والديه وماذا سيكون تأثير هذا الأمر عليه نفسيا وعقليا؟”

وأتمت منى رضا “لا أنصحك بالطلاق ولكن عليك بالانفصال عنها لبعض الوقت وتقييم العلاقة”.

أسباب الطلاق المبكر

وتحدثت الدكتورة منى رضا عن أهم أسباب الخلاف بين الزوجين وانتشار الطلاق: “وفقا لأغلب الحالات التي تأتيني، دائما ما تكون المسائل الاقتصادية والمادية هي السبب الأبرز للخلافات الزوجية، وخاصة الأعباء والديون المتراكمة التي أعقبت الزفاف”.

وتابعت “أيضا الجهل وعدم التوافق الفكري والثقافي والجنسي يسبب النزاع والشجار الدائم بين الزوجين، وبالطبع يؤدي إلى عدم الاستقرار”.

وشددت استشاري الطب النفسي والعلاقات الزوجية على أن تدخل الأهل في الشئون الحياتية للزوجين، يعد من أكثر الأسباب إشعالا للخلافات بين الزوجين، وخاصة في حال الإقامة في بيت واحد مع الأهل.

وأكملت منى رضا “التوقعات العالية أيضا لها دور بارز في الخلافات الأسرية، حيث يتوقع الرجل أن توفر له زوجته الراحة والحياة الهادئة، بينما تتوقع الزوجة أن يمنحها زوجها الحب والحنان”.

وأضافت “ولكن مع ازدياد اعتراضات الزوجة وعدم رضاها يشعر الزوج بأنه لم يجد ما كان يطمح له، وهي حينما تشعر أنه فقط يمنحها الحب عند طلبه للجنس تشعر بأنها انخدعت فيه، وبالتالي نصل لنشوب الخلافات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك