تستمع الآن

استشاري الأمراض الجلدية: أسباب ظهور الخطوط البيضاء في الجسم وكيفية علاجها

الثلاثاء - ٣٠ أغسطس ٢٠١٦

طالبت الدكتورة ندى رضا، استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، الأمهات بضرورة توعية بناتهن منذ الصغر بضرورة العناية بالبشرة والنظافة الشخصية وعدم الشعور بالإحراج من تناول مثل تلك المواضيع معهن.

وقالت ندى رضا خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في “النص الحلو” على نجوم إف إم: “يجب على الأم توعية ابنتها فور منذ الصغر بضرورة العناية ببشرتها”.

وتابعت ندى رضا “العناية المبكرة بالبشرة تجعل الفتاة تعتاد على النظافة الشخصية وعلى الاهتمام ببشرتها وتجعلها تتفادى أي أضرار مستقبلية”.

وتطرقت ندى رضا للحديث عن الخطوط البيضاء التي تظهر على الجسد، والتي تشكل كابوسا للعديد من السيدات تحديدا على حد قولها.

وأضافت ندى رضا “أسباب الخطوط البيضاء في الجسم هي الرياضة العنيفة التي تؤدى إلى امتداد العضلات والتفاوت في وزن الجسم خلال فترات قصيرة والزيادة المفرطة في الوزن والعامل الوراثي والحمل والولادة”.

وأوضحت ندى رضا أن الخطوط البيضاء تبدأ في الظهور كخطوط حمراء لمدة 3 أو 4 أيام، وفى هذه الفترة يكون علاجها أسهل كونها تتحول بعد ذلك لنسيج ليفي يصعب السيطرة عليه.

وأكملت ندى رضا “الخطوة الأولى لعلاج الخطوط البيضاء تتمثل في ضرورة إنقاص الوزن، كما أن هناك العديد من الطرق للوقاية أهمها حماية الجسم من الجفاف بشرب المياه بوفرة، وتناول الطعام الأخضر وشرب الشاي الأخضر بشكل يومي”.

وأتمت “كما يجب الاستعانة بمستحضرات ترطيب البشرة وتحديدا التي تحتوي على زبدة الكاكاو، خاصة في فترات الحمل وبعد الولادة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك