تستمع الآن

أقدم كابتن طيار تتحدث لـ”بنشجع أمهات مصر” عن تجربتها الفريدة

الخميس - ٢٥ أغسطس ٢٠١٦

تحدثت الكابتن نهى عبد الرحمن، أقدم سيدة في مصر والوطن العربي محترفة في قيادة الطائرات، لرنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم، عن تجربتها في الطيران.

وقالت نهى عبد الرحمن: “الطيران يعد من أكثر وسائل المواصلات أمانا، يكفي أننا كطيار ومساعده نكرر الأمر بيننا ثلاث أو أربع مرات لتأكيده ولضمان صدور الأمر الصحيح من الكابتن”.

وتابعت نهى “هناك خطأ شاسع عن تسبب الأحوال الجوية في إسقاط الطائرات، هذا أمر مستحيل، لا يمكن للأحوال الجوية مهما كانت سيئة أن تتسبب في إسقاط الطائرة وهي في الجو، يمكنها فقط أن تؤثر على عملية الإقلاع أو الهبوط”.

وعن كيفية تحديد كفاءة الطيار، أوضحت نهى عبد الرحمن أن الطيار مهما كانت سنوات خبرته، يخضع لاختبارات مختلفة كل ستة شهور عبر أجهزة تحاكي كافة الظروف الصعبة التي قد يواجهها خلال رحلته.

وكشفت نهى عبد الرحمن عن أطرف المواقف التي تعرضت لها، مضيفة “جاءت لي أحد المضيفات تخبرني بأن هناك شخصين يرفضان الهبوط من الطائرة إلا عقب مقابلتي، حينما لبيت طلبهم، وجدت أنهما فقط متراهنان بشأن هل الكابتن أنثى أم رجل”.

وشددت نهى عبد الرحمن على معدلات الأمان العالية التي يوفرها السفر بالطيران، مدللة على حديثها “كل الإحصائيات تؤكد أن الطيران أقل وسيلة مواصلات عرضة للحوادث”.

وحرصت الكابتن نهى عبد الرحمن في نهاية حديثها، على توجيه الشكر لزوجها الذي يدعمها كثيرا ويتقبل ظروف عملها بصدر رحب، حتى أنه يشجعها على مواصلة الطيران كونها تجد فيه حياة وراحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك