تستمع الآن

محمد ممدوح: عندنا فقر في الكتابة.. وأنا مع إلغاء الرقابة

الخميس - ٢٨ يوليو ٢٠١٦

يرفض الفنان محمد ممدوح، صاحب شخصية أمين في مسلسل “جراند أوتيل”، والذي عرض في رمضان الماضي، فكرة إعادة تقديم فيلم قديم لعمله في مسلسل جديد.

وقال ممدوح في حواره مع مروان قدري في برنامج “عيش صباحك”، المذاع على نجوم إف إم، اليوم الخميس: “من الممكن أن أقرأ العمل ولكن ما يحكمني هو جودة الورق وهل بيكرم الفيلم أو العمل القديم ولا يهينه، ولكني في نفس الوقت أرفض فكرة إحياء عمل قديم، فهل هل لهذه الدرجة أصبحنا فقراء، هذا اسمه نبش في القبور، وهات حاجة زي جراند أوتيل واجعلها مصرية، الاقتباس موجود والشطارة لما تعملها على الواقع المتواجد فيه، وتبقى حلوة ومظبوطة وفيها طعمك، وشاهدت أفراح القبة مثلا وهي رواية رائهة لنجيب محفوظ وعجبني جدا وونوس أيضا كان رائعا”.

وأردف: “للأسف عندنا فقر في الكتابة غير طبيعي، وأعتقد أنه بسبب الرقابة والتفكير في الأمر دينيا.. وأنا مع إلغاء الرقابة.. ولكن ما بنصدق نقول هذه الجملة ويرتبط في ذهن الناس العري، ولكننا نريد طرح موضوعات مهمة على الشارع المصري، ولكن دون قيود دينية ومن يقول لنا هذا حلال أو حرام”.

واستطرد: “عرض عليّ مسلسلات الـ90 حلقة، ولكني رفضت، إحنا مش عارفين نكتب مسلسل 5 حلقات أو 30 حلقة، ولما تحاول تشوق الناس مابتعرفش تراضيهم، معظم المسلسلات أصبحت لا تكتمل للنهاية أو ترضيك في النهاية”.

وشدد: “عُرض عليّ أدوار بطولة، ولكن لم أقبلها فلم يأت لي الورق المبهر.. ومعنديش مانع أعمل البطولة ثم أعود لعمل دور ثانً، وهذا أمر ليس علاقة بترتيب الدور ولكنها بأهمية الدور داخل العمل الدرامي.. أتمنى عمل حاجة جديدة خارج التوقعات وخارج السقف ومهنتنا مالهاش سقف.. ولا تقف عند حد وتقول أنا تمام.. البطولة ليست فردية ولكن جماعية ونحسبها بالكم وليس بالكيف، وأعمل في هذه المهنة من أجل الاستمتاع، فالأموال من الممكن الحصول عليها بطرق أخرى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك