تستمع الآن

متصل يفاجئ إيهاب صالح: دورت على البوكيمون في المسجد

الثلاثاء - ١٩ يوليو ٢٠١٦

وصل الهوس مداه حول لعبة “بوكيمون جو”، والتي اجتاحت جميع أنحاء العالم وسلبت الشباب عقولهم وجعلهتهم يسيرون كالمسحورين خلف هواتفهم الذكية من أجل اصطياد “البوكيمون” في اللعبة التي مزجت الواقعي بالافتراضي فحققت نجاحًا كاسحًا.

وروى أحد مستمعي “نجوم إف إم” ويدعى طلال، لبرنامج “إبقى تعالى بليل” مع إيهاب صالح، تجربته مع اللعبة، قائلا: “نزلت المسجد لكي اصطاد البوكيمون”.

وأضاف: “يعني أسيبه في المسجد مش لاقي حد يسأل عليه.. ولم يكن وقت صلاة من الأساس”.

وجاءت المكالمة وسط تعجب “البوب الصالح” لما يقوله، وواصل طلال: “حدث هذا ما بين صلاتي العصر والمغرب.. وأنا في رمضان كنت معتكف في هذا الجامع.. ولكني دورت على البوكيمون بعد رمضان طبعًا.. وأقدمت على ما فعلته في كامل قواي العقلية”.

وأثارت اللعبة جدلا واسعًا لحظة الإعلان عنها، وأصابت الملايين في الشارع المصري بالهوس، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير على هواتف الذكية بعدما أطلقتها شركة “نينتندو”، واستطاعت في أيام قليلة أن تجتاح العديد من بلدان العالم ومن بينها مصر.

وتجعلك اللعبة وكأنك تبحث عن “البوكيمون” في منطقتك التي تتواجد بها وعن طريق الـGPS  تحدد لك أماكن تواجد أقرب “بوكيمون” إليك لتنطلق في رحلتك الخاصة للبحث عنه والحصول عليه وهو الأمر الذي يساعدك في استكشاف أماكن جديدة حولك.

وفيما يلي نرصد أبرز الحوادث التي حدثت بسبب “بوكيمون جو” منذ إطلاقها وحتى الآن.

-في 9 يوليو تم اتهام شاب بالتسبب في واحدة من أسوأ حوادث الطرق بعد التوقف في منتصف الطريق السريع للقبض على بيكاتشو، إحدى شخصيات البوكيمون.

– في 9 يوليو أصيب شاب في لونج آيلاند، نيويورك، أثناء استقلاله لوح تزلج وهو يحدق في هاتفه من أجل العثور على شخصيات البوكيمون.

– في 11 يوليو عثرت فتاة على جثة أثناء البحث عن شخصيات اللعبة، في حديقة بالقرب من نهر مما سبب لها حالة انهيار.

– في 15 يوليو اصطدم سائق بشجرة أثناء لعبه بوكيمون جو، إذ أكد أن اللعبة تسببت في تشتيته ودفعته للخروج عن الطريق.

MAIN-Pokemon-Go

– في 15 يوليو تصارع عشرات اللاعبين داخل منتزه بمدينة سانت مونيكا بولاية كاليفورنيا للحصول على البوكيمون النادر Wartortle.

– في 16 يوليو تعرضت فتاة من بنسلفانيا لإصابات عديدة في وجهها وجسدها، بعدما عبرت تقاطع طريق لالتقاط البوكيمون.

– في 16 يوليو تعرض رجلان في أمريكا لإصابات بالغة أثناء لعب بوكيمون جو على هاتفهما، ولم يلاحظا أن أمامهما منحدرا ارتفاعه 22 مترا بالقرب من الشاطئ، فانزلقا.

– في يوم 16 يوليو تعرض مجموعة شباب ألمان لحادث بعد القفز من السيارة لالتقاط شخصيات البوكيمون.

– في 17 يوليو أطلق رجل النيران على شابين دخلوا لحديقة منزله للبحث عن البوكيمون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك