تستمع الآن

متصلة لـ”معاك في السكة”: نفسي أخنق جوزي”

الخميس - ٢١ يوليو ٢٠١٦

طرح خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، المذاع على نجوم إف إم، اليوم الخميس، تساؤلا مهما بناء على إحصائية طرحت مؤخرا من محاكم الأسرة كشفت أن نسبة النساء اللواتي يضربن أزواجهن ويقفن أمام محاكم الأسرة طلبا للطلاق والخلع، وصلت إلى 66% من إجمالي الدعاوى.

كما أعلن مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة، أن مصر تحتل المركز الأول عالميا في قائمة أكثر النساء بالعالم اعتداء وضربا للأزواج بنسبة 28%، وهي ما وصفته بالنسبة الكبيرة، والتي وتعد ظاهرة جديدة على المجتمع المصري، وتلي مصر في ضرب الأزواج أمريكا بـ23% ويليها بريطانيا بنسبة 17% ثم الهند بنسبة 11%.

وتلقى عليش مكالمة على الهواء من متصلة تدعى رانيا، قالت: “في إحدى المرات زوجي ضربني بالقلم ولم أصمت ولكني قمت برده له، ومن يومها اتفقنا على عدم تكرار هذا الأمر مطلقًا”.

فيما روت متصلة أخرى، قصة مختلفة، مشددة: “هي إحصائية ظالمة، فأنا أتعرض للضرب من زوجي وكان والدي أيضا يضربني، وأنا راضية بالأمر الواقع، وفيه ستات لا تقدر على ضرب الرجالة، لكن لما بيكون بيضربني ببقى نفسي أخنقه.. هو عامل نفسه كبير عشان هو أكبر مني بـ10 سنوات”.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الرجال اشتكوا من التعرض للعنف داخل الحياة الزوجية، وتوجهوا لنفس المحاكم ليقيموا 6 آلاف دعوى نشوز وطلب في بيت الطاعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك