تستمع الآن

للرجال فقط: “الست كائن بركاني”..والسيدات يرفضن

الثلاثاء - ٢٦ يوليو ٢٠١٦

ناقش أكرم حسني وكريم الحميدي، عبر برنامج “للرجال فقط”، المذاع على نجوم إف إم، اليوم الثلاثاء، قضية “عصبية السيدات” وما لها من أثر سلبي على بيتهما وعلى الأولاد أو بين المخطوبين.

وقال أكرم وكريم في بداية الحلقة، إن “الست كائن عصبي، ومفيش ناس عاقلة تختلف معنا فيما نقوله.. الست مخلوق اتولد عشان يكون عصبيا (يشعوط) البيت بالبلدي.. هي مخلوقة صوتها عالي، العصبية في دمها، العصبية اللي بتعمل مشاكل في العلاقة بين المتجوزين أو المخطوبين”.

وأضافا: “الست كائن بركاني، علطول فايرة وتزعق للعيال، لماذ لا نعيش في سلام ولماذا لا يكون نقاشنا هادئ ولطيف”.

وقالت متصلة تدعى ليلى: “إنتم مستفزين بأرائكم.. أكيد فيه أسباب وراء العصبية.. فلماذا بعد ما اتكلم في حوار مهم مع زوجي يقول لي (معلش كنتي بتقولي إيه مكنتش مركز) هذه عادة مستفزة جدا.. وعادة بسأل زوجي قبل أن أتحدث هل الوقت مناسب للنقاش، ولكنه يبقى مشغول بالموبايل مثلا، فمن أهم، أنا أم الموبايل بعيدا عما يفعله عليه”. 

وشددت: “لو العكس هو الذي حدث، وهو طلب يتكلم في موضوع مهم سأركز معه دون أن أقول له في النهاية (معلش كنت بتقول إيه)، وأوقات كثيرة بتبقى عايز تتكلم من أجل أن تشعر بالاهتمام”.

وحول غضب الزوجات على الأطفال، بررت ليلى قائلة: “نغضب على العيال لأننا نجلس طوال اليوم ونرى ما يفعلونه في المنزل ومن الجائز أن يكون اليوم مشحونا، والست بتبقى على أخرها، ويأتي الرجل يلومها في نهاية اليوم ولم ير ما يحدث طوال النهار، والست مش أمنا الغولة.. والصوت العالي والعصبية بشكل عام أمر غير موافقة عليه بالطبع”.

وكان اتصال الدكتورة إيمان عبدالله، والتي عرفت نفسها بأنها سفيرة ومستشارة إعلامية، مفاجأة حيث رددت قسم البرنامج، قائلة: “عاجبني فكرة البرنامج والشقاوة اللي على الهواء والانطباع اللي بتدوه للستات وتقومون باستفزازهن سريعا، وشو إعلامي جيد”.

وأضافت: “أنا فعلا مع الرجالة، لا أعرف لماذا الستات دائما عندهم شعور بالنقص بأنهم يريدون إثبات أنفسهن، وأن يعترف الرجل بوجودهن، والرجالة عندهم إحساس إن الست عايزة تبقى مثلهم وتناطحهم، ولكن أيضا أعيب على الرجال لأنهم أحيانا بينسوا قيمة الاحتواء، وهذا ممكن يبقى في طبطبة أو في كلمة أو نظرة.. ولكن عشان الست مش شايفة هذا التواصل فيحدث الجفاء. والذي ينتج عنه عصبية أو مشكلات.. ومش محتاجين مين يثبت أنه الأفضل في البيت، فقط يبقى فيه اهتمام”.

شاهد أيضا..متصلة تقول قسم “للرجال فقط”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك