تستمع الآن

شريف مدكور: اليوجا ساعدتني على الخشوع في الصلاة

الإثنين - ٢٥ يوليو ٢٠١٦

دعا شريف مدكور عبر برنامجه “كلام خفيف”، المذاع على نجوم إف إم، مستمعيه لتعلم اليوجا وممارستها بشكل يومي لما لها من أثر عظيم على النفس.

وقال مدكور في مستهل حلقته، التي استضاف خلالها سارة ياسين، مدربة اليوجا: “اليوجا من أكثر الأشياء التي فادتني في حياتي وعملي كمذيع ويحتاج للهدوء ويتعرض للكثير من الضغوط اليومية”.

وأضاف: “أيضا أفادتني في صلاتي وجعلتني أصلي بخشوع وبهدوء وسلام نفسي أكبر”.

اليوجا تساعد على  تهذيب النفس والتخسيس

وقالت ياسين في حوارها مع شريف مدكور اليوم الإثنين، عن تجربتها مع اليوجا: “بدأت ممارستها عندما كنت في الجامعة وكنت مريضة بضيق في التنفس بسبب مشكلات في الجيوب الأنفية، ووجدت إعلان عن كورس يوجا وذهبت بالفعل، ومن أول مرة اتنفست بشكل عمري ما حدث لي من قبل، لم أكن بالفعل أعرف أتنفس من أنفي.. وأصبحت من يومها هي كل حياتي والحاجة اللي بعرف أعملها كل أسبوع.. وسافرت أخذت كورس في أمريكا”.

وأضافت: “اليوجا نظام رياضي تأملي كبير ولايف ستايل، وممكن تُكون حياتك كلها باليوجا، وهي مكونة من سلسلة تمرينات وأوضاع وتمرين نفس بشكل مستمر.. إحنا بنتنفس بشكل سطحي.. طريقة تنفسنا بنعملها من غير وعي ومن المسلمات، الرئة مثل بطارية الموبايل وعليك أن تأخذ النفس على 3 مرات بشكل جيد خاصة قبل الخلود للنوم”.

وشددت: “اليوجا نظام كامل يبدأ من تعاملاتك مع نفسك وجسدك وأفكارك والناس اللي حواليك وأخلاقك وعدم العنف.. هم 8 فروع معروفين والأخلاق حاجة منهم وتهذيب النفس والرياضة وتمارين جسدية وبدينة”.

وأكدت: “هناك سؤال يأتي لي باستمرار هل اليوجا تساعد على إنقاص الوزن؟ بالطبع فيه أنواع مثل (الباور يوجا) الحركة فيها كبيرة وتمرينات متواصلة بشكل دائم ولا تستريح فيها كثيرا ويساعدك تحرق بشكل مستمر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك