تستمع الآن

الحسيني: مسلسل الملك فاروق “التافه” قدم صورة خاطئة عن الملكية

الأحد - ٢٤ يوليو ٢٠١٦

انتقد يوسف الحسيني، عبر برنامجه “بصراحة”، المذاع على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، بعض الشباب من مغردي موقع “تويتر”، بسبب ما يرددونه عن ثورة 23 يوليو، وأيضا الأعمال التليفزيونية التي شوهت عصر الملكية في مصر.

وقال الحسيني في معرض حديثه: “رأيت وضعا مؤسفا على تويتر، فالشباب يتحدثون عن مصر الملكية بشكل غريب جدا، حسستوني فجأة إن كلكم أولاد بشوات وشعرت إن مفيش غير والدي اللي بيشتغل في الوسية.. وحسستوني إن العهد الملكي كان أعظم العهود اللي مرت على مصر”.

وأضاف: “للأسف بنأخذ صورة قشرية من مسلسلات تافهة مثل (الملك فاروق) فهو عمل أساسا غير موثق.. بالتأكيد كان عندنا ثقافة وانفتاح على العالم وقت الملكية، لكن هل لم تروا الفقر مثلا، وأنت كمستمع للأسف ضحية حقيقة لمسلسلات وأفلام تافهة.. هذا مجتمع الـ1% والشكل الذي روج في بعض الأفلام قشري جدا، وهل مصر كلها كانت في هذه الفترة بهوات وكانوا حاجة عظيمة.. بالطبع الثورة شوهت كثيرا من العهد الملكي ولكنها أنصفت أيضا الكثير من الطبقات الفقيرة اللي كانت في مصر”.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-16 18:11:09Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comÿ

وشدد: “تسميتها العلمية هي انقلاب ولكن أيده الشعب واعتبرها ثورة، وعودوا لأوضاع العمال والفلاحين وطبقة البرجوازية المصرية وحياتهم كانت إزاي.. لكن تنجرف عاطفيا خلف مشاهد غير صحيحة، أنت ضحية بالطبع، ولكنك لا تريد أن تقرأ وتكتفي بأن تكون كل ثقافتك أفلام تافهة، وحاول نشوف المؤرخين ماذا كتبوا عن هذه الفترة قبل أن تغرد، هل أنت كشعب فرحان باحتلال، هذا أمر غريب جدا”.

يذكر أن مسلسل “الملك فاروق” عرض في رمضان 2007، وهو مسلسل تاريخي من إنتاج سعودي يجسد حقبة حكم الملك فاروق الأول آخر من حكم مصر من أسرة محمد علي مؤسس مصر الحديثة، والذي ورث عرش مصر عن أبيه الملك فؤاد وانتهى حكمه بقيام ثورة يوليو 1952 ونفي الملك فاروق إلى خارج مصر، وكان المسلسل من تأليف لميس جابر، وإخراج حاتم علي وبطولة تيم الحسن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك