تستمع الآن

اقتراحات مجنونة من مستمعي “معاك في السكة” لحل أزمة الزحام

الإثنين - ١٨ يوليو ٢٠١٦

قدم مستمعي ومشاهدي برنامج “معاك في السكة” مع خالد عليش أفكار واقتراحات مجنونة لحل أزمة الزحام في مصر، على غرار ما يحدث في بعض البلاد الأوروبية من توفير وسائل نقل مريحة وآدمية والاستغناء عن السيارات الخاصة.

وجاء هذا الاقتراح بعد قراءة عليش خبرا على الهواء بعنوان “فنلندا تخطط لحظر جميع السيارات الخاصة والاعتماد على وسائل النقل العامة فقط”، حيث يقول الخبر إن فنلندا تتجه لحظر جميع السيارات الخاصة بعيدا عن محركات الاحتراق الداخلي، سواء كانت نظيفة أو غير نظيفة، من بداية عام 2025 في العاصمة هلسنكي.

وتعمد الخطة الفنلندية تعتمد على الجمع بين الحكومة والقطاع الخاص لتوفير وسائل نقل عامة تسمح للمواطنين بانتقال سريع ورخيص بدلا من ازدحام العاصمة بالسيارات الخاصة.

ورفض متصل الفكرة، قائلا: “لن تنفع في كل الأماكن ولكن من الممكن تطبيقها مثلا في وسط البلد.. وليس معنى تطبيقها في دول خارجية مثل فنلندا فستنجح في مصر، فالظروف مختلفة وجغرافيا البلد مختلفة بالطبع”.

وأضاف آخر: “حال تطبيق هذه الخطوة سنستفيد من إن (مفيش ستات تاني هتسوق في الطريق.. وموضوع حرقة الدم والخناق ليل نهار بين السائقين سيقل.. وهترتاح كشخص صاحب عربية من الميكانيكي”.

وقدم متصل ثالث اقتراحا غريبا، قائلا: “إحنا نغرق البلد مياه ونعمل فلوكة لكل مواطن”.

فيما قال آخر: “نعود لعصر الخيل ونروح شغلنا بالحصان”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك