تستمع الآن

إنجي أبو السعود: هذا الفيلم يعتبر “أفضل الوحشين” في العيد

الأربعاء - ١٣ يوليو ٢٠١٦

ترفض وصفها بأنها ناقدة فنية، مشددة على أنها محبة ومتابعة بشكل جيد للأفلام والمسلسلات، وتقول رأيها كواحدة من الجمهور، فالأفلام تصنع للجمهور وليس للنقاد، من وجهة نظرها وحسب وصفها، هي إنجي أبو السعود، مقدمة برنامج “Vignette”، والتي تطل علينا من خلال اليوتيوب، وانتشرت فيديوهاتها في مواقع السوشيال ميديا، والتي لقبها البعض بأنها أصغر ناقدة سينمائية لأن عمرها 25 عاما فقط.

وقالت إنجي في حوار مطول مع برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور، أمس الثلاثاء: “أنا مش ناقدة ولكني أقول رأيي فقط، الناقدة هي من درست النقد الفني في معهد السينما.. أنا كنت أعشق الإعلام ولكن مجموعي جعلني أدرس تجارة إنجليزي وكانوا 4 سنوات عذاب.. وربنا عوضني بعد ذلك بالعمل في الإعلام مع الإعلامي باسم يوسف، ثم في شركتي الحالية “Planet”، وأقوم بعمل محتوى مميز للمواقع”.

وحول معنى اسم برنامجها، أوضحت: “Vignette هو (الفريم الأسود) حول الصورة”.

وحول رأيها في مسلسلات رمضان، قالت: “كان أسوأ مسلسل هو المغني للفنان محمد منير، وأيضا الطبال للفنان أمير كرارة، وأيضا مسلس القيصر به بعض المشكلات.. أما عن الأفلام التي عرضت في عيد الفطر، فيلم أبو شنب للفنانة ياسمين عبدالعزيز كان به بعض المشكلات، وأضا كان هناك فيلم سيئ اسمه “بارتي في حارتي”، بطولة نخبة من الراقصات، وليس لدي مشكلة معهم ولكن لماذا لا نقول أننا نعرض فيلما استعراضيا وأننا لا نقدم قصة، ولكن ما يقدم اسمه (رقص وهجص)”.

وللأسف الخطة كانت نشاهد أفلام العيد ولكن أنصحهم بمشاهدة أفلام الأنيمشن أفضل.. وكان (أفضل الوحشين) فيلم من 30 سنة للفنان أحمد السقا رغم احتواءه على بعض المشكلات، وبعض الفنانين يغضبون بالطبع ولكن لأن الصراحة بتضايق.. الجيل الأكبر مننا شايفين دائما إننا عيال”.

وطالب الجمهور من خلال اتصالاتهم الهاتفية بالبرنامج إنجي بضرورة التفكير في خوض تجربة التمثيل، والبعض الأخر شجعها على تحويل برنامجها من على اليوتيوب إلى برنامج يعرض على الشاشات، مثل برنامج “البرنامج” لباسم يوسف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك