تستمع الآن

لازانيا بالبشاميل وبفتيك مع الرواني في “فطار العيلة”

الأحد - ١٢ يونيو ٢٠١٦

تعرض نجلاء الشرشابي في الحلقة الخامسة من برنامج “فطار العيلة”، طريقة عمل اللازانيا بالبشاميل وشرائح البفتيك والراوني بالزبادي.

اللازانيا بالبشاميل

المقادير

عبوة لازانيا جاهزة – 4 كوب لبن – 2 ملعقة كبيرة دقيق – 2 ملعقة كبيرة سمنة – لحمة معصجة متبله – ملح – فلفل أسود – جبنة رومي – جينة موتزاريلا

الخطوات

قومي بـ”تشويح” الدقيق في السمنة على النار، وأضيفي اللبن وقلبى حتى الغليان ثم أضيفى الملح والفلفل الأسود، ضعي جزء من الخليط في “بايركس” ورصي طبقة من اللازانيا ثم طبقة من البشاميل مع إضافة طبقة من خليط اللحمة المعصجة المتبلة وكرري العملية.

ضعي على الوجه الجبنة الرومي والموتزاريلا وضعيها في الفرن حتى يحمر الوجه وتسيح الجبنة ثم قدميها.

شرائح البفتيك

المقادير

لحمة شرائح بفتيك – ماء بصل – دقيق – بيض – بقسماط – ملح – فلفل أسود.

الخطوات

قومي بتتبيل اللحمة بماء البصل والملح والفلفل الأسود ويفضل تركها في التتبيلة لمدة ليلة في الثلاجة، قومي أيضا بتتبيل الدقيق والبيض والبقسماط بالملح والفلفل الأسود، ثم قلبي شرائح البفتيك في الدقيق والبيض المخفوق ثم البقسماط، قلبيها في الزبادي ثم اقليها في الزيت حتى تنضج.

روانى بالزبادى

المقادير

2 كوب دقيق – نصف كوب زيت – كوب لبن – علبة زبادي – ملعقة صغيرة بيكنج بودر – كوب سكر – 2 بيضة – 2 باكو فانيليا – شربات عسل.

الخطوات

اخلطي الدقيق والبيكنج بودر ويمكن إضافة رشة ملح، ثم اخلطي البيض والفانيليا والسكر والزيت واللبن والزبادي، وقومي بإضافة خليط اللبن والسكر إلى خليط الدقيق مع التقليب.

صبي الخليط في صينية مدهونة بالزيت أو السمنة، وضعي الرواني في الفرن حتى تنضج، ثم أسقيها بالشربات فور الخروج من الفرن.


الكلمات المتعلقة‎