تستمع الآن

كفتة الحاتي وبسبوسة بالشوكولاتة في “فطار العيلة”

الثلاثاء - ٠٧ يونيو ٢٠١٦

تعرض نجلاء الشرشابي في الحلقة الأولى من برنامج “فطار العيلة”، طريقة عمل كفتة الحاتي وخبز باللبن الرايب والبسبوسة بالشكولاتة.

1- كفتة الحاتي

المكونات

نصف كيلو لحمة مفرومة – كوب برغل ناعم – بصلة مبشورة – ملح – فلفل أسود – بهارات – زيت – فحم.

الخطوات 

قومي بفرم اللحمة مع البصل والبرغل والملح والفلفل الأسود والبهارات، وشكلي الخليط أصابع حول يد ملعقة خشبية أو أعواد شيش، ثم قومي بدهان الكفتة بالزيت ورصيها في صينية بها القليل من الزيت 

وإدخليها الفرن حتى النضج، ولا تنشي إضافة فحمة مشتعلة فى ورق ألومنيوم وأطفئيها بالزيت وغطى الخليط بورق الألمونيوم لتأخذ الكفتة من رائحة الفحم.

2- خبز باللبن الرايب

المكونات

3 كوب دقيق – ملعقة كبيرة خميرة فورية – كوب لبن رايب ربع كوب زيت – ماء للعجن – رشة ملح.

الخطوات 

إخلطى الدقيق والخميرة ورشة الملح، ثم أضيفى الزيت والرايب مع التقليب، قومي بإضافة المياه مع التقليب حتى تحصلي على عجينة واتركيها لتتخمر ثم قطعيها على شكل كرات متوسطة، قومي بفرد العجينة بالنشابة وضعيها على طاسة الخبز على النار حتى النضج ثم إقلبيها على الوجه الآخر.

3- بسبوسة بالشوكولاتة

المكونات

2 كوب دقيق سميد – نصف كوب سمنة – كوب زبادي – نصف كوب سكر – ملعقة كبيرة كاكاو – شربات – شوكولاتة مبشورة – قشدة بلدي للتقديم.

الخطوات

اخلطي الدقيق والسكر والسمنة والزبادي والكاكاو مع إضافة نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ثم ضعي الخليط في صينية مدهونة بالسمنة وإدخليها الفرن حتى تنضج، قومي بخلط الشربات بالكاكاو وصبيه على وجه البسبوسة وهي ساخنة، قومي بتزيين الوجه بالشوكولاتة المبشورة وقدميها مع قطع القشدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك