تستمع الآن

أرز بالكفتة وسويسرول بالكريمة والموز في “فطار العيلة”

الخميس - ٢٣ يونيو ٢٠١٦

تعرض نجلاء الشرشابي في الحلقة 18 من برنامج “فطار العيلة”، طريقة عمل أرز بالكفتة والسويسرول بالكريمة والموز.

كفتة الأرز

المقادير

نصف كيلو لحمة مفرومة – كوب أرز – بصلة مفرومة – فلفل أحمر حار – بقدونس مفروم – ثوم مفروم – كمون ناعم – قرفة ناعمة – زنجبيل ناعم – نصف كوب ماء – زيت للقلي – ملح – فلفل أسود – 2 كوب عصير طماطم – 2 ثمرة بطاطس مكعبات.

الخطوات

اخلطي البقدونس مع الفلفل الحار والملح والفلفل الأسود والبصل واللحمة المفرومة ودقيق الأرز والقرفة الناعمة والزنجبيل البودرة، ثم ضيفي الكمون الناعم والثوم المفروم والقليل من الماء.

شكلي الخليط لأصابع واقليها في الزيت على النار، ثم ضعي الطماطم على النار مع الملح والفلفل الأسود، وأضيفي لها مكعبات البطاطس وتركيها حتى قرب النضج ثم أضيفي الكفتة واتركي الخليط حتى تمام النضج.

سويسرول بالكريمة والموز

المقادير

كوب ونصف دقيق – كوب سكر بودره – 4 بيضة – فانيليا – بشر برتقال – ربع كوب ماء ساخن – ملعقة كبيرة نشا – ملعقة صغيرة بيكنج بودر – 2 ملعقة كبيرة زيت – كريم شانتي – موز.

الخطوات

اخفقي البيض مع السكر والفانيليا وبشر البرتقال، اخلطي الدقيق مع البيكنج بودر والملح والنشا، ثم ضيفي خليط الدقيق على مراحل مع التقليب برفق، ثم ضيفي الزيت والماء مع التقليب.

صبي الخليط في صينية مستطيلة على ورق زبدة مكونة طبقة غير سميكة من الكيك، ادخلي الكيكة الفرن حتى تمام النضج ثم لفيها في ورق الزبدة.

قومي بحشو السويسرول بالكريمة وشرائح الموز وزيني الوجه بشرائح الموز والكريم شانتي.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك