تستمع الآن

كباب الدجاج بالكوسة والمهلبية بالفراولة في “فطار العيلة”

الأحد - ١٢ يونيو ٢٠١٦

تعرض نجلاء الشرشابي في الحلقة السابعة من برنامج “فطار العيلة”، طريقة عمل كباب الدجاج بالكوسة وقرص بالجبنة مع المهلبية بالفراولة.

كباب الدجاج بالكوسة

المقادير

أوراك دجاج فيليه قطع – بصل – فلفل أخضر رومي – طماطم – كوسة – زيت – ماء بصل – عصير ليمون – زبادي – ملح – فلفل أسود.

الخطوات

قومي بتتبيل الدجاج بماء البصل وعصير الليمون وأضيفي الزبادي والملح والفلفل الأسود، قطعي الطماطم والبصل والفلفل الرومي وتبليه بالملح والفلفل الأسود.

قومي بوضع جزء من خليط الخضار والكوسة على النار، وضعيهم في أعواد خشبية بجانب الدجاج، ثم رصي أعواد كباب الدجاج بالخضار في صينية مدهونة بالزيت وإدخليها الفرن وغطيها بورق ألومنيوم حتى قرب النضج ثم أزيلى ورق الألومنيوم ليحمر لونها.

قرص بالجبنة

المقادير

3 أكواب دقيق – ملعقة صغيرة خميرة فورية – ملعقة صغيرة شمر حبوب – ملعقة صغيرة ينسون حبوب – ملعقة صغيرة سكر – رشة ملح – ربع كوب زيت – لبن رايب – جبنة بيضاء.

الخطوات

قومي بخلط الدقيق والخميرة والملح والسكر، وأضيفى الشمر والينسون الحبوب، ثم ضعي الزيت واللبن الرايب مع التقليب حتى تحصلي على عجينة، قومي بتشكيل العجينة لكرات صغيرة واتركيها لتتخمر، قومي بحشو العجينة بالجبنة واتركيها لتتخمر مرة أخرى، ثم إدخلي القرص الفرن حتى النضج وقدميها.

مهلبية بالفراولة

المقادير

3 أكواب بسكويت سادة مطحون – كوب إلا ربع زبدة – 2 كوب لبن مكس فراولة – 2 ملعقة كبيرة نشا.

الخطوات

قومي بخلط البسكويت مع الزبدة، وشكلي من الخليط قاعدة في صينية تارت، أذيبي النشا في القليل من الماء ثم أضيفيه إلى اللبن على النار مع التقليب حتى يصبح قوامه غليظ ويغلي، ثم صبي المهلبية على قاعدة البسكويت، وضعيه في الثلاجة حتى تتماسك المهلبية وتقدم باردة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك