تستمع الآن

مناظرة للرجال فقط.. من المسؤول عن النكد؟

الثلاثاء - ٣١ مايو ٢٠١٦

يرى الطرف النسائي من مناظرة برنامج “للرجال فقط”، والذي يمثله الثنائي مريم أمين وجيهان عبد الله، أن الرجل هو من يحفز المرأة على النكد، بينما يرى الطرف الرجال بممثليه أكرم حسني وكريم الحميدي، أن المرأة تنتج النكد وليست في حاجة لمحفز.

وشهدت حلقة يوم الثلاثاء من برنامج “للرجال فقط”، مناظرة بين الرجال والنساء، قادها الإعلامي يوسف الحسيني على نجوم إف إم.

وترى مريم أمين أن “النكد يولد بسبب تراكمات يكون الرجل هو أساسها، المرأة لا تخلق النكد، فقط الرجل وتصرفاته وضغطه عليها يجعلها سببا في النكد، الرجال لديهم قدرة خارقة على إغضاب المرأة”.

وهي وجهة النظر التي أيدتها جيهان عبد الله، قائلة: “هناك مقولة مشهورة (المرأة لا تزهر إلا مع رجل معين)، وهي تدل على أن الرجل هو السبب الرئيسي وقد يكون الأوحد في جعل المرأة نكدية أو سعيدة”.

على الجانب الأخر، شدد أكرم حسني على عدم صحة ما قالته مريم وجيهان، حيث يرى أن المرأة المصرية عاطفية من الدرجة الأولى، ومشاعرها هي من تتحكم فيها، ولذلك دائما ما تكون مصدرا للنكد.

وقال أكرم: “نفسيا وفسيولوجيا، المرأة مولد أساسي ورئيسي للنكد، هذا أمر يؤكده العلم ولا نقاش فيه”.

والتقط كريم الحميدي طرف الحديث منه مضيفا “الرجل لا يحفز المرأة على النكد، المرأة إذا لم تجد ما يدعي للنكد تختلق أي طريقة لتثير النكد، على سبيل المثال هناك سؤال شهير تسأله له المرأة وهو (مالك متغير ليه؟)، سواء كنت بالفعل متغير أو لا، ستجد نفسك رغما عنك دخلت في أزمة قد تمتد لمشاجرة”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك