تستمع الآن

افتتاح الدورة 69 لمهرجان كان بحضور كبار النجوم العالميين

الخميس - ١٢ مايو ٢٠١٦

حضر عدد كبير من النجوم العالميين، حفل افتتاح الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائى الدولى أمس الأربعاء، وكانت النجمة العالمية جوليان مور على رأس الحضور.

وقالت مور إنها سعيدة بوجودها في المهرجان ومتحمسة لمشاهدة فيلم الافتتاح “café society” للنجمة كريستين ستيورات، مشيرة إلى أنها تحب كريستين ستيورات كثيرا.

وشهد الحفل حضور النجمات كيرستن دانست، وفيكتوريا بيكهام، وإيفا لانجوريا، كما شهد الحفل حضور جستين تيمبرلك، والممثلة البريطانية أرايا هارجيت، وعارضة الأزياء الإيطالية بيانكا بالتى، والممثلة الفرنسية فريدريك بيل.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ69 من المهرجان هذا العام تستمر حتى 22 مايو الحالي، ويفتتح المهرجان فعالياته بفيلم “café society” للنجمة كريستين ستيورات، والمخرج وودى آلن ويتنافس 21 فيلما على السعفة الذهبية.

وتشهد الدورة الـ69 من مهرجان “كان” السينمائي الدولي، مشاركة العديد من الأفلام العربية، وإن كان أغلبها خارج المسابقة الرسمية، باستثناء الفيلم التونسي القصير “علوش” الذي يشارك في المسابقة الرسمية.

وتغيب السينما العربية عن المشاركة في المسابقات الرسمية للأفلام الطويلة، بالرغم من اختيار الفيلم المصري “اشتباك” من بطولة نيلي كريم والذي يتحدث عن مظاهرات عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ضمن الاختيارات الرسمية، حيث يفتتح مسابقة “نظرة خاصة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك