تستمع الآن

إهمال الذات والتضحية في أهم عيوب ومميزات الزوجة المصرية

الأربعاء - ٠٤ مايو ٢٠١٦

ناقش مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك” مع ضيفه الدكتور يحيي جعفر استشاري الطب النفسي والعلاقات الزوجية، أهم مميزات وعيوب الزوجة المصرية.

وسرد جعفر أبرز مميزات وعيوب المرأة المصرية وفقا لخبراته في الحالات التي قابلها.

يقول يحيي جعفر: “أبرز العيوب التي يشكوا منها الأزواج أن الزوجة بعد الزواج تهمل زينتها وجسدها ما يتسبب في زيادة وزنها، وبالتالي يذهب الزوج للبحث عن الجمال خارج المنزل”.

وتابع “كما أن هناك إجماع على أن السيدة المصرية سريعة الحزن، ما يتسبب في إشعال الخلافات داخل المنزل، وعدم نهايتها سريعا”.

وأضاف جعفر “من أبرز العيوب أيضا، السماع للأخرين حتى لو كان كلامهم سيسبب لها ضررا، كما أنها تقارن نفسها دائما بأفراد عائلتها”.

ولكن رغم ذلك، هناك العديد من المميزات في المرأة المصرية، وفقا لما أكده الدكتور يحيي جعفر، فهي “دائما ما تقف بجانب زوجها في أحلك الظروف، والكل يعلم أو رأى سيدة تقوم ببيع ذهبها لمساعدة زوجها على عبور ضائقة مالية يتعرض لها”.

وأكمل “كما أنها قادرة على تحمل مسؤوليات المنزل والعمل، بشكل يكون دائما أكبر من الرجل، الذي فور العودة من عمله يخلد للراحة على عكسها”.

وأوضح “كما أنها لها قدرة على خلق جو من المزاح والضحك في البيت، بجانب امتيازها بالحنان على زوجها وأولادها”.

وأتم “أما الميزة الأهم فهي التضحية، فوفقا لأحد الدراسات، 99 % من الرجال الذين يحتاجون لأحد يتبرع لهم بفص كبد أو كلية، تكون الزوجة هي المتبرعة الأولى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك