تستمع الآن

أكرم أمين..أول رائد فضاء مصري يسعى لعلاج فيروس سي

الأحد - ٢٩ مايو ٢٠١٦

أكد أكرم أمين، أول رائد فضاء مصري، أن علوم الفضاء ليست كما يعتقد العديدون، علما ترفيهيا، ولكنها على حد قوله من أهم العلوم الإنسانية.

وحل أكرم أمين ضيفا على مروان قدري في برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وأوضح أمين أنه تلقى جميع مراحل دراسته في مدارس حكومية مصرية، ثم التحق بالجامعة الألمانية بمنحة كاملة، قبل السفر لألمانيا بمنحة أيضا كونه لم يكن يمتلك الإمكانيات المالية التي تؤهله لذلك.

وقال أمين: “يجب على الطالب ألا يجعل الشهادة الجامعية هي الحلم الأقصى له، عليك أن تحدد أهدافك وأن تحلم دائما بأن تكون كبيرا، ويجب أن تطور نفسك بنفسك باستمرار”.

وأوضح أمين “ليس عيبا أن تذهب خارج مصر للبحث عن العلم السليم، ثم تعود لتخدم وطنك، وللعلم المصريون هم الأنجح في مجال علوم الفضاء بالخارج”.

وأضاف أمين “علوم الفضاء ليست علما ترفيهيا، أبحاث الفضاء ساعدت على اكتشاف علاج بعض الأمراض، كما أننا حاليا نستعين بها في شتى المجالات”.

وأكمل أمين “على سبيل المثال، تكنولوجيا الـGPS هي في الأساس من اكتشافات علوم الفضاء، وكاميرات الهواتف الذكية، هي أيضا تقنية ابتكرها علماء الفضاء”.

وتابع “مشروعي على سبيل المثال، يهدف إلى دراسة فيروس التهاب الكبد الوبائي في الفضاء، وهو الأمر الذي يساعد على دراسة بنية الفيروس بدقة وبدون التأثر بأي متغيرات عليه يسببها غلافنا الجوي وطبيعة الجو على كوكب الأرض”.

وأتم أمين “أتمنى أن تبدأ مصر خطواتها في الاهتمام بعلوم الفضاء، وأنا واثق من قدرتنا على أن نحتل مكانة متقدمة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك