تستمع الآن

مؤلفة مسلسل أريد رجلا: التقدير مفتاح نجاح العلاقات.. وإياكم والوصول للصمت

الأربعاء - ٢٧ أبريل ٢٠١٦

ترى الكاتبة والروائية نور عبد المجيد، أن التقدير من الطرفين، هو مفتاح السعادة في الحياة الزوجية الذي يساعد على إنجاح العلاقة واستمرارها.

وحلت نور عبد المجيد، والتي من أشهر أعمالها مسلسل “أريد رجلا”، ضيفة على مروان قدري في برنامج “عيش صباحك” على إذاعة نجوم إف إم.

وقالت نور: “أولا عنصر التكافؤ المادي والاجتماعي مهم للغاية في الزواج، هذا ليس كلامي بل كلام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فالتكافؤ يساهم في صنع نظام اجتماعي متكامل وقوي وناجح”.

وتابعت نور “التقدير بين الزوجين اعتبره مفتاح السعادة، إذا قام كل طرف بتقدير ما يقدمه الطرف الأخر، سيساهم هذا في خلق جو من الاحترام والود المتبادل، ما يساعد دوما على تصفية الأجواء وتقليل حدوث المشاكل، وبالتالي تنجح العلاقة وتستمر لأطول وقت ممكن”.

وأضافت نور “أيضا يجب على الطرفين تقديم بعض التنازلات، يجب أن يكون هناك وعي لضرورة تقديم التنازلات، لن تنال 100% مما تريده من شريك حياتك وأنت أيضا لن تمنحه 100%”.

وأكملت نور”الحوار مطلوب دائما بين الطرفين، الحوار يجعل كل طرف يفصح عما بداخله، ويصارح الأخر بما يوجد بداخله، وبالتالي تصبح النفوس صافية ولا يحمل طرف الضغينة بداخله للطرف الأخر”.

وأتمت نور “النصيحة الأهم هو عدم وصول الطرفين لمرحلة الصمت، فالصمت هو بداية النهاية، وإذا لم تستطع العيش بسلام مع نصفك الأخر، فالانسحاب أفضل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك