تستمع الآن

يوسف منصور.. ولد ميتا فعاد للحياة وأصبح بطلا

الأربعاء - ٢٣ مارس ٢٠١٦

مولود ضعيف البنية، ظن والداه إنه ميت، ليتم الإعداد لدفنه، إلا أن القدر كان له رأيا أخر، محولا هذا الضعيف إلى بطل الكونغ فو وممثل الأكشن الشهير يوسف منصور.

ولد يوسف منصور في عام 1966 بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن قرر والده اصطحاب والدته والهجرة خارج مصر.

وشهدت والدته قصة غريبة رواها منصور بنفسه في أحد اللقاءات التفلزيونية، حيث قال :”بسبب خطأ تم خلال عملية ولادتي، ظن الطبيب إنني ولدت ميتا، ليقرر التخلص مني في سلة نفايات المستشفى”.

وتابع “ولكن، طبيب أكبر كان حريصا على اكتشاف سبب موتي المفاجئ، ليخرجني من سلة المهملات ويكنشف إنني مازلت حيا”.

ويوضح منصور إنه كان ضعيف البنية بشكل جعله معرضا للضرب باستمرار من أقرانه، و دائما ما كان مدربوه في صالة الألعاب الرياضية يخبروه، أن جسمه غير قابل لظهور العضلات، خاصة وأنه كان يضع بطل كمال الأجسام الشهير أرنولد شوارزنيجر كمثل أعلى.

ويضيف منصور “لم استسلم وظللت أتمرن في البيت طيلة ستة أشهر، حتى نمت لي عضلة في ذراعي بحجم ثمرة ليمون، وكم كنت سعيدا بها للغاية”.

التحول من شوارزنيجر لبروسلي

في أحد الأيام، وخلال عودته من المدرسة مع أحد زملائه صاحب الأصول الأسيوية، وجد يوسف منصور بعض الفتيان يحاولون سرقة دراجة زميله، الذي كان نحيفا مثله، ولكن حدثت المفاجأة..

يحكي منصور “فجأة وجدت زميلي يطير في الهواء وهو يصرخ على طريقة البطل الشهير بروسلي، لأجد الفتيان يهربون خشية الاحتكاك به رغم أن بنيانهم أقوى منه بكثير”.

وأضاف منصور “وجدتني ممسكا به وأنا أطلب منه أن يعلمني، فبدأت بفضله في تعلم التايكوندو ومنه إلى احتراف الكونغ فو، حتى أصبحت ما أنا عليه الأن”.

عالم السينما

الدخول إلى عالم السينما كان محض صدفة بحتة، حيث شاهده مخرج فيلم “العجوز والبلطجي”، وطلب منه الظهور في مشهد ختامي، ينقذ فيه البطل.

وبعدها ساعدته مهاراته القتالية للمشاركة وبطولة العديد من الأفلام، أهمها “بدر، قبضة الهلالي، الشرس”، إلا أنه اضطر للابتعاد عن الأضواء إثر إصابته بمرض عضلي في قدمه ويده دفعه للعودة إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج.

ومنذ أيام فجر يوسف منصور مفاجأة بإعلانه العودة للسينما قريبا، بعد غياب دام 15 عاما، ما دفع الإذاعية هند رضا للتواصل معه.

وسيحل يوسف منصور يوم الخميس 24 مارس، ضيفا على برنامج “محطة النجوم” على إذاعة نجوم إف إم، من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك