تستمع الآن

فتاة مصرية تسعى لحل أزمة المرور في مصر بتطبيق “رايح”

الأربعاء - ٢٣ مارس ٢٠١٦

سميرة نجم، فتاة مصرية نجحت في الحصول على المركز الثاني كأفضل شركة ناشئة على مستوى العالم، بفضل تطبيق “رايح” الذي ابتكرته وشقيقها، سعيا لحل أزمة المرور في مصر.

وحلت سميرة نجم، ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري على إذاعة نجوم إف إم، لتتحدث عن الفكرة دوافع ابتكارها للتطبيق.

وقالت سميرة :”حل مشكلة الزحام الشديد الذي تعاني منه مصر، جعلني أسعى دائما لحلها، ومع ظهور شركات مثل كريم وأوبر، تبلورت الفكرة في رأسي”.

وتابعت “الفكرة تدور حول تطبيق على التليفون المحمول، يمكن الأفراد الذين يسكنون نفس المنطقة من استخدام سيارة واحدة بدلا من استعانة كل فرد بسيارته”.

وأضافت “يعمل التطبيق عن طريق اختيار اصدقائك في المنطقة المحيطة بك وإضافتهم للتطبيق، وكل منهم يحدد موعد انطلاقه إلى العمل وعودته، حتى تتمكن من معرفة من يمكنك الذهاب معه”.

وأكملت “حينما تفتح التطبيق، يظهر أمامك خياران، إما أن تستخدم سيارتك أو تبحث عن أحد يقلك للمكان الذي تريده، الخيار الثاني يضع أمامك خياران جديدان، إما أن تتبادلوا السواقة أو أن تدفع له ثمن البنزين”.

واختتمت سميرة نجم حديثها، متمنية أن يلاقي تطبيقها رواجا كبيرا، على أمل المساهمة في حل أزمة الاختناق المروري الشديد الذي تعاني منه أغلب محافظات مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك