تستمع الآن

كريم خطاب يكشف كواليس وأسباب هزيمة المنتخب المصري

الأحد - ٠٧ يوليو ٢٠١٩

قال كريم خطاب، إن من أبرز أسباب الأداء السيء لمنتخب مصر وخروجه من الدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا، هي الاختيارات الخاطئة لقائمة اللاعبين التي وصفها بأنها كانت «ظالمة»، لأنها ضمّت «ناس ما تستحقش تكون في المنتخب».

وأضاف «خطاب» في حلقة اليوم الأحد من «نجوم إفريقيا» على «نجوم إف.إم»،  أن خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب «كان بيعك في الاختيارات وكان لازم الاتحاد يتدخّل لما شاف ده».

اختيارات القائمة

وكشف كريم خطاب أن سبب استبعاد بعض الأسماء البارزة عن قائمة المنتخب مثل محمود كهربا ورمضان صبحي وعبد الله جمعة، هي أن تلك الأسماء لم تكن على هوى الكابتن هاني رمزي، وهذا يدل على عدم وجود الرؤية السليمة لدى «رمزي»، وكذلك افتقاد «أجيري» للشخصية القوية التي جعلت أحد مساعديه يفرض رأيه على اختيارات اللاعبين.

أزمة عمرو وردة

وقال كريم خطاب «لو كان عمرو وردة شخص عادي، حر في حياته وتعاملاته مع الناس، لكن طالما بقيت جزء من منتخب مصر فأنت جزء من المصلحة العامة، فما يصحش اللي عمله، هنا ما بقتش حرية شخصية دي بتأثر على المعسكر بالكامل والتوابع كانت كبيرة، لما يروح يعيط لصلاح في الأوضة، فصلاح يتوسط له عن كابتن هاني أبو ريدة، فيرجعه».

محمد صلاح

وأوضح كريم خطاب «فكرة إن محمد صلاح يتوسط علشان يرجع لعيب، ده يقول إن محمد صلاح قوته كبيرة، ولو حتى قلنا إن ده عادي زي ميسي ورونالدو فنقول إنه يتحمل المسئولية في الخسارة برده»، موجهًا سؤاله لمحمد صلاح «هل الانضباط اللي أنت كنت طالبه في كاس العالم كان موجود في المعسكر ده؟»، موضحًا «فيه ناس كانت بتدخل لحد أوض اللاعيبة، ولو صلاح ما كانش عاوز ده يحصل ما كانش هيحصل».

خافيير أجيري

وتساءل «خطاب» عن معايير اختيار خافيير أجيري مدربًا للمنتخب المصري منذ البداية، حيث كان يقال فقط أنه يلعب كرة هجومية، ولم يكن أحد يقول إنه كان متوقف عن التدريب لفترة طويلة بسبب أنه لم يكن مطلوبًا من أي فريق، وأن قضية التلاعب بالنتائج المتهم فيها كانت ما زالت مفتوحة، متابعًا: « نادر السيد كان عنده اتصال مباشر مع أجيري وطلب الاتحاد منه التواصل معاه، واتفاجيء إنه تم التعاقد معه بدون علمه ولم يتحصل على مستحقاته»، متسائلًا كذلك عن دور «سلجادو» في الجهاز الفني، مضيفًا: «أحد اللاعبين قال لي إنه كان بيحط إقماع».

وتابع «خطاب»: «الوحيد اللي كان بيشتغل كابتن أحمد ناجي والنتيجة واضحة في محمد الشناوي اللي هو وطارق حامد الوحيدين اللي لعبوا 100% طول البطولة»

وأوضح كريم خطاب أنه هناك اتجاه من وزير الرياضة بتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة شئون الكرة وكان مرشح لها عصام عبد المنعم لكنه اعتذر.

وطرح كريم خطاب اسمين لتدريب المنتخب المصري في حالة الاستقرار على مدرب أجنبي وليس وطني، هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب، وسباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الأوغندي.


الكلمات المتعلقة‎