تستمع الآن

فيديو| مسافر يلجأ لحيلة عبقرية للتهرب من دفع غرامة أمتعة زائدة

الثلاثاء - ٠٩ يوليو ٢٠١٩

لجأ أب اسكتلندي إلى حل عبقري لتجنب دفع غرامة أمتعته الزائدة في رحلة العودة من فرنسا إلى مدينة بيرسدين.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الأب الاسكتلندي جون إيرفين، البالغ 46 عامًا، قرر ارتداء الأمتعة التي يبلغ وزنها ثمانية كجم بدلًا من دفع رسوم الوزن.

وأوضحت الصحيفة، أن قواعد الأمتعة الزائدة الخاصة تفرض دفع 12 جنيهًا إسترلينيًا للكيلو للواحد، وهذا يعني أن الراكب كان سيتعين عليه دفع 96 جنيهًا إسترلينيًا للأمتعة”.

ونشر جوش إيرفين (17 عامًا) على حسابه عبر “تويتر” فيديو لوالده وهو يفتح حقيبة السفر، ويخرج 15 قميصاً ويرتدي واحداً تلو الآخر، معلقًا: “لقد كان أبي يتصبّب عرقاً، لكن لم أستطع أن أتمالك نفسي من الضحك”.

وكان سهلاً على جون تخطّي الموظفين، لكن تخطّي الأمن كان صعباً، فظنوا أنّه يخبئ شيئًا تحت ثيابه.

واستكمل الابن: “والدي فكاهي بدرجة كبيرة وكان يُضحِك موظفي المطار، ولكن مظهره أصبح ضخمًا بعد ارتداء الكثير من الملابس فاشتبه الموظفون الآخرون به وأخذوا يطلبون منه خلع بعض الملابس لمعرفة عما إذا كان يخبئ شيئا أسفلها”.

يُذكر أنّ جون شعر بالخزي عندما بدأ الفيديو بالانتشار، لكن في النهاية، ضحك بعد أن شاهده عدّة مرات.

وذكرت الصحيفة، أن الموظفين في المطار كانوا يضحكون من فعل الرجل الاسكتلندي “ولكن محاولة خروجه من الأمن كانت صعبة لأنهم اعتقدوا أنه كان يحاول تهريب شيء ما تحت ملابسه”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها مسافر إلى مثل هذه الحيل لتجنب دفع رسوم الأمتعة الزائدة.

في أبريل الماضي، تجنبت ناتالي وين رسمًا إضافيًا قدره 65 جنيهًا إسترلينيًا على متن رحلة توماس كوك من خلال ارتداء 7 فساتين، وزوجين من الأحذية، وزوجان من السراويل، وتنورة وسترة صوفية، كانت تزن 4 كيلوجرامات فوق ملابسها الأساسية عند السفر من مانشستر إلى فويرتيفنتورا في جزر الكناري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك