تستمع الآن

متفوقةً على فرنسا وتركيا.. مصر الوجهة السياحية الأولى لأثرياء العالم في 2019

الثلاثاء - ١٨ يونيو ٢٠١٩

احتلت مصر المركز الأول للوجهات السياحية التي يقصدها الأثرياء حول العالم في 2019 وذلك وفقًا لتصنيف شركة «أوريجينال ترافيل» التي تخطط لرحلات المليارديرات حول العالم.

ووفقًا للخبر الذي نشرته صحيفة «بيزنس إنسايدر»، وقرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم»، فقد احتلت مصر المرتبة الأولى في هذا التصنيف، الذي اعتمد على دراسة حجوزات العام الجاري بالإضافة إلى تقييم العملاء.

وقالت أميليا ستيوارت، المديرة في شركة «أوريجينال ترافيل»، إن حجوزات رجال الأعمال لعام 2019 في مصر ستتضاعف لثلاث مرات أكثر من حجوزات العام الماضي.

وعددت «بيزنس إنسايدر» العوامل التي تجذب السياح إلى مصر بالرحلات البحرية في مياه النيل بين الأقصر وأسوان، والتي تتوقف في المواقع الأثرية والمعابد والمقابر على طول الطريق، إضافة إلى المتحف المصري الكبير، الذي يضم قطعا أثرية فريدة

وتتصدر مصر في هذا التصنيف نحو 15 دولة بينها بريطانيا وفرنسا وتركيا، وذلك بعد سنوات تضرر خلالها قطاع السياحة منذ 2011، وهو صاحب النصيب الأكبر في الدخل القومي المصري، لكن وفقًا لتقرير نشره البنك المركزي المصري فقد ارتفعت إيرادات مصر من السياحة في الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2018، مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.


الكلمات المتعلقة‎