تستمع الآن

لأول مرة.. «الممر» يتفوق على «كازابلانكا» في إيرادات أفلام عيد الفطر

الأحد - ١٦ يونيو ٢٠١٩

مازالت أفلام عيد الفطر، تتنافس على الظفر بأعلى إيرادات في موسم سينمائي شهد مجموعة كبيرة من الأفلام التي قام ببطولتها عدد كبير من الفنانين أصحاب الثقل في الفن المصري.

ومع دخول الأسبوع الثاني لعرض أفلام عيد الفطر، استمرت المنافسة بين 5 أفلام هي حصيلة أفلام العيد، وهم: كازابلانكا، والممر، وسبع البرمبة، ومحمد حسين، وحملة فرعون.

وتصدر فيلم “الممر” للفنانين أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد صلاح حسني، وهند صبري، قائمة إيرادات الجمعة الماضية، وحقق 2 مليون و861 ألفًا و244 جنيهًا، وفقًا لموقعي “مصراوي”، و”المصري اليوم”.

وفي المركز الثاني، جاء فيلم كازبلانكا للنجم أمير كرارة، حيث بلغت إيراداته 2 مليون و772 ألفًا و613 جنيهًا ليكسر بهذا الرقم حاجز الـ 43 مليون جنيه منذ بدء عرضه الفيلم، ليظل محتفظًا بالمركز الأول في إجمالي الإيرادات.

يذكر أن «الممر» بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، وأسماء أبو اليزيد، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف عرفة.

ويتناول الفيلم قصة معيشة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، كما يناقش «الممر»، المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

ووضع الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم، حيث بدأ في وضع اللمسات الأولى لموسيقى الفيلم.

بينما فيلم «كازابلانكا» من بطولة: أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، إياد نصار،أحمد داش، والممثل التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

وسيطر على البرومو مشاهد الأكشن، حيث ظهر كرارة في الفيديو، وهو يقفز في البحر، ويقود سيارة من مكان مرتفع، معلقًا عليه قائلا: «العركة لو ابتدت هتزعل».

وظهر في التريلر، أيضا بعض المطاردات بين كرارة، وأفراد تشكيل عصابي أجنبي، ثم تنتقل الأحداث إلى مدينة كازابلانكا في المغرب، التي تشهد علاقة صداقة بين كرارة وغادة عادل التي تقيم في المغرب.


الكلمات المتعلقة‎