تستمع الآن

شاهد.. كأس العالم يصل مصر

الخميس - ١٥ مارس ٢٠١٨

وصل “كأس العالم” إلى مصر اليوم الثلاثاء، ضمن جولته الرابعة من World Cup FIFA، حيث تقام احتفاليات هذه الزيارة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية، وتهدف إلى إتاحة الفرصة لمشجعي كرة القدم المصريين لمشاهدة الكأس، الذي يعد أكبر جائزة في بطولات كرة القدم في العالم، وكذلك للاحتفال بتأهل مصر لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد غياب دام 28 عاماً عن الساحة الكروية العالمية.

وحل الكأس ضيفًا على مصر قادمًا من كوت ديفوار، ويغادرها إلى مدينة نابولي في إيطاليا للقيام بجولة أوروبية سريعة قبل أن يقطع آلاف الأميال ليحط في الأرجنتين.

ومن المقرر أن تقوم البعثة المصاحبة لكأس العالم بحضور نجم الكرة الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو، بجولة في عدد من المواقع في القاهرة والجيزة لمشاركة الشعب المصري فرحته بكأس العالم, إذ يحل الكأس ضيفا على مصر قادما من كوت ديفوار, على أن يغادرها إلى إيطاليا, في مستهل جولة أوروبية سريعة.

وقامت شركة “كوكاكولا” بالتعاون مع “فيفا” بجولة شاملة لكأس العالم، الذي يزور 91 مدينة و51 بلدًا في 6 قارات بهدف منح الملايين في أنحاء العالم فرصة الاستعداد لأكبر بطولة عالمية ينتظرها الجميع بشوق وهي بطولة كأس العالم فيفا لكرة القدم 2018.

ومن خلال إقامة هذه الجولة العالمية، تدعو كوكاكولا والفيفا World Cup FIFA جميع المشجعين للحصول على نظرة عن قرب على الكأس الأصلي الذي ستقدمه الفيفا للبلد الذي سيفوز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، وبالنسبة لآلاف المشجعين، ستكون هذه فرصة فريدة لمشاهدة هذا الكأس الذي يعتبر رمزًا مهمًا في كرة القدم.

وانطلقت جولة كأس العالم مع كوكا كولا World Cup FIFA في سبتمبر 2017 في روسيا، ويقطع مسافة 126،000 كيلومتر خلال 9 أشهر حتى موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 World Cup FIFA التي تجري في روسيا.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يزور فيها الكأس مصر، إلا أن تأهل الفراعنة لنهائيات كأس العالم يعطي الزيارة طابعا مختلفا، حيث يستعد المصريون للاستمتاع بلعبة كرة القدم من خلال مشاهدة أهم رموز النصر فيها وهو الكأس.


الكلمات المتعلقة‎