تستمع الآن

3 عوامل تثبت أن اليوجا تساعد على “إنقاص الوزن”

الإثنين - ١٢ فبراير ٢٠١٨

اليوجا من الرياضات التي بدأت في الانتشار بصورة كبيرة في معظم أنحاء العالم، وأصبحت من الرياضات المهمة لصحة الإنسان، حيث تساعد على الشعور بالراحة النفسية والتخلص من ضغوطات العمل.

وقال مراون قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، إن اليوجا أصبحت وسيلة من وسائل المساعدة على إنقاص الوزن بطريقة سهلة، لثلاثة أسباب مهمة، وهي:

إراحة الجسم والعقل

زيادة الوزن مؤشر على أن شيئًا ما من في حياتك غير طبيعي، فالإجهاد الزائد عامل من عوامل زيادة الوزن، حيث إن اليوجا هي وسيلة سهلة للمساعدة على الاسترخاء.

وعند ممارسة اليوجا، فتشعر بإحساس عميق من الاسترخاء للجسم والعقل، فتبدأ في تخفيف التوتر ثم سيدأ فقدان الوزن سيبدأ يحدث بشكل طبيعي.

إزالة السموم

زيادة الوزن هي علامة على أن جسمك به نسبة كبيرة من السميات، حيث إن إزالة السموم من الجسم يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن.

عندما يكون جسمك به كمية من السموم، فهذا يعني أن أجهزة إزالة السموم مثل الكبد والكلى لا تعمل بشكل فعال، وعندما لا تعمل هذه الأجهزة على النحو الأمثل فإن الجسم سيزداد وزنه.

لذا فإن ممارسة اليوجا مهمة لبدء إزالة السموم من الجسم، حيث إنها تصل للأجهزة الداخلية وتساعده على العمل على النحو الأمثل مرة أخرى.

في دروس اليوجا، هناك العديد من الطرق التي تساعد الطلاب على إزالة السموم من أجسادهم، منها التنفس بعمق، لأنه مهم لإزالة المواد غير المرغوبة من الجسم.

الإفراج عن العواطف

اليوجا هي أداة من أدوات الإفراج عن المشاعر والعواطف، خاصة أن التعبير عن الشعور مفتاح مهم نحو فقدان الوزن.

وتمكن اليوجا، ممارسها من اكتساب الشجاعة والثقة للتعبير عن العاطفة، كما أنها تساعده على الاتصال السلس مع الآخرين.


الكلمات المتعلقة‎