تستمع الآن

تناول الأسماك يزيد معدلات الذكاء لدى الأطفال

الخميس - ٠٨ فبراير ٢٠١٨

المأكولات البحرية من الأطعمة المحببة لعدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وخاصة الأطفال وهو ما كشفت عنه دراسة حديثة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن الدراسة أشارت إلى أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع ينامون بشكل أفضل ويكون لديهم معدل ذكاء أعلى.

وأكد باحثون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الآباء يجب أن ينظروا ببساطة في تغيير النظم الغذائية للشباب، حيث إن الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية “أوميجا 3” التي تحسن معدلات الذكاء، والحصول على نوم جيد.

وقال البروفيسور أدريان رين من جامعة بنسلفانيا، إذا كان السمك يحسن النوم فإنه أمر عظيم، أما إذا كان يحسن الأداء الإدراكي، فهذا يعني ضربا مزدوجًا وفائدتين مهمتين”.

وبالنسبة للدراسة، سأل الباحثون 541 من أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و11 لملء استطلاعات حول كمية الأسماك التي يأكلونها، ومن ثم قياس معدل الذكاء، ثم سؤال الأباء عن النوم وهل يوجد أرق؟

ووجد الفريق أن الأطفال الذين حرصوا على تناول الأسماك أسبوعيا سجلوا 4.8 نقطة أعلى في امتحانات الذكاء من أولئك الذين نادرا ما يتناولون الأسماك، وبالإضافة إلى ذلك، فيرتبط زيادة استهلاك الأسماك مع قلة في اضطرابات النوم..

ويوصي الباحثون بتناول الأطفال أقل من عامين كميات قليلة من الأسماك، ومن ثم إضافة المزيد من الأسماك تدريجيا إلى النظام الغذائي مع مرور الوقت.


الكلمات المتعلقة‎