تستمع الآن

20 نصيحة لـ”اتيكيت” الزيارة الأولى لأهل العروس

الإثنين - ٠٨ يناير ٢٠١٨

الزيارة الأولى من العريس لأهل العروس، من أهم المناسبات التي تحدث في جميع البيوت المصرية، فدائما تكون الزيارة الأولى أهم الزيارات حيث يترتب عليها نجاح العلاقة أو فشلها، ولهذه الزيارة اصول وقواعد يجب على الطرفين اتباعها، لقضاء يوم هادئ وسعيد.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، فيجب اتباع نصائح بسيطة كالتالي:

1-يمكنك ارتداء الملابس البسيطة في أول زيارة، قد تكون بدلة دون كرافت مثلا أو قميصا وبنطلون كلاسيك لكن لا ترتدي بدلة كاملة أو تي شيرت وبنطلون جينز، فالملابس البسيطة تقرب بين الطرفين وتعطي الإحساس بالود والتقارب.

2-من الضروري اختيار هدية مناسبة في أول زيارة، باقة ورد مع نوع جيد من الشيكولاتة مثلا، وليس ضروريا أن تكون الهدية مكلفة أو بكميات كبيرة لأن الغرض هو التعبير عن الود وليس استعراض الإمكانيات.

3-يجب الحضور في الموعد المتفق عليه لأن التأخير عن الموعد يصدر الإحساس بعدم الاهتمام والإهمال.

4-إذا كانت الزيارة الأولى مرتبة من قبل أحد الأصدقاء المشتركين للعريس والعروسة فيفضل أن تذهب مع الصديق وإذا حدث توافق قم بالزيارة الثانية مع أهلك، أما إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك من المعارف للوالدين فيفضل أن تأتي مع والديك أو أحد أفراد أسرتك أو أهلك.

5-تقع على العريس مسؤولية التعريف بمن معه من أهله حتى لا يستشعر الحرج من عدم التعريف به.

6-لا يصح أن تطلع كثيرا في أنحاء المنزل لأن ذلك دليل على الفضول.

7-يجب أن تقف عند دخول العروسة ولا تجلس إلا بعد جلوسها.

8-لا تضع ساقا فوق ساق ولا تجلس مادا ساقيك.

9-الثقة بالنفس أهم مفاتيح اللقاء الأول.

10-كن مبتسما بشوشا.

11-يفضل أن يبدأ والدك أو من معك من أسرتك بالحديث عنك وعن وظيفتك.

12-لا تكذب أبدا وكن صريحا وتحدث عن إمكانياتك المادية ومكانتك الاجتماعية ببساطة دون تفاخر.

13-لا تنشغل بأي شيء آخر سوى العروس وأهلها فلا تتحدث في الهاتف مثلا فتعطي إحساسا بعد الاهتمام وتجنب النظر في الساعة حتى لا تعطي انطباعا بالرغبة في إنهاء اللقاء.

14-لا تتحدث كثيرا عن متاعب العمل.

15-لا تتحدث عن علاقاتك السابقة لكن يمكنك الإشارة إذا كان هناك خطوبة سابقة أو زواج سابق دون الدخول في تفاصيل تعطي الإحساس أنك مازلت مهتما.

16-إذا تطرق الحديث إلى موضوعات سياسية أو دينية، تجنب الجدال ولا تحاول فرض وجهة نظرك، فيمكنك تغيير الموضوع عند الاختلاف في وجهات النظر.

17-إذا أتيحت لك الفرصة للحديث مع العروسة فيمكنك الحديث في الأمور العامة كالهوايات والعمل وتجنب الحديث عن مواصفات فتاة أحلامك الشكلية والجسدية والفكرية.

18-إذا شعرت بالألفة المتبادلة يمكنك السؤال في نفس الزيارة عن موعد لقاء آخر للتقارب بشكل أكبر، إذا لم تكن متأكدا من شعور أهل العروسة، يمكنك الإشارة عن وجود مكالمة تليفون في أقرب وقت لتحديد موعد آخر.

19-إذا لم تشعر بالميل والألفة لا تصرح بذلك في وقتها، فيمكنك الإشارة فيما بعد عبر مكالمة تليفونية أنه لا يوجد نصيب لإتمام الخطبة.

20-أخيرا تذكر أن الانطباع الأول عادة ما يدوم، فلا تتكلف ولا تتصنع وكن نفسك.


الكلمات المتعلقة‎