تستمع الآن

هندي يشق طريقًا 15 كيلومترًا على مدار عامين بسبب أبنائه

الأحد - ١٤ يناير ٢٠١٨

تغلب رجل هندي يبلغ من العمر 45 عامًا على الصعوبات التي يواجهها أبنائه الثلاثة خلال ذهابهم إلى المدرسة يوميًا.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن رجل في ولاية أوريسا الهندية الشرقية شيد طريقًا بطول 8 كيلومترات بفأس حتى يتمكن أطفاله من الذهاب إلى المدرسة والعودة منها.

ويعيش جالاندهار ناياق في قرية نائية، على بعد 10 كيلومترات من المدرسة، حيث يدرس أبنائه الثلاثة، إلا أن التنقل يستغرق 3 ساعات لأن الأولاد يركبون أكثر من وسيلة مواصلات للذهاب والعودة.

وعمل الرجل على مدى عامين ماضيين، لمدة تصل إلى 8 ساعات في اليوم من قطع وإزالة للصخور حتى يمهد الطريق باستخدام أدواته البسيطة، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يتمكن أبنائه من العودة إلى ديارهم بسهولة بمجرد اكتمال الطريق.

ويربط الطريق الجديد الذي يبلغ طوله 15 كيلومترًا، قرية ناياق بالبلدة التي تقع فيها المدرسة، فيما تدخلت الحكومة مشيرة إلى أنها ستستكمل تمهيد وتشييد الطريق.

وأعرب عن سعادته بأن الحكومة ستكمل الطريق، مشيرًا إلى أنه طلب منهم توفير الكهرباء ومياه الشرب في القرية.

وقال إنه لم يتلق أي مساعدة من مسؤولين من قبل إلا عقب معرفة ما فعله في نشرة إخبارية، بينما صرح أحد الصحفيين المحليين بأن الرجل الهندي لم يقطع شجرة واحدة خلال بناء الطريق.

وتابع: “الطريق الذي بني كان جيدا بما فيه الكفاية حتى للسيارات للسفر”.

وتقارنه وسائل الإعلام الوطنية مع داشاراث مانجي، “رجل الجبل” في بيهار الذي قطع من خلال التلال منفردة وبنى طريقا لربط قريته بأقرب بلدة.


الكلمات المتعلقة‎