تستمع الآن

ما لا تعرفه عن فوائد شرب عصير البرتقال صباحًا

الثلاثاء - ٠٩ يناير ٢٠١٨

فاكهة البرتقال من الفواكة التي يكثر استخدامها خلال فصل الشتاء لما له من فوائد كبير في محاربة أعراض البرد حيث يحتوي على “فيتامين سي”، إلا أن عصير البرتقال له فوائد كبيرة أيضًا إذا شرب في الصباح عقب الاستيقاظ مباشرة.

وقالت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن هناك عدة فوائد مهمة لشرب عصير البرتقال الطازج خلال الساعات الأولى من الصباح، حيث ينصح بتناول كوب من عصير البرتقال صباحًا، حيث تركزت فوائده في:

الحفاظ على مستوى ضغط الدم

يسهم عصير البرتقال في الحفاظ على مستوى ضغط الدم خاصة للذين يعانون من ارتفاع الضغط، لما يحتويه من كميات كبيرة من الماغنسيوم القادر على إعادة ارتفاع الضعط لوضعه الطبيعي.

التقليل من التوتر والقلق

فائدة جديدة لعصير البرتقال تتمثل في التقليل من التوتر والقلق الذي ينتاب البعض، حيث وجدت الدراسات أن البرتقال يهدئ من الضغوطات العصبية التي يتعرض لها الإنسان خلال ساعات العمل أو في حياته الشخصية، كما أنه يحسن المزاج.

يعالج سوء الهضم

الألياف الغذائية التي تحتوي على البرتقال، لها دور إيجابي في معالجة سوء الهضم ومشاكل القولون، والأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي.

الوقاية من أمراض القلب

شرب كوب من عصير البرتقال صباحًا يسهم بشكل كبير في الوقاية والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، حيث يحتوي على مادة تدعى “الهيسبيريدين”، وهي مسؤولة عن حماية شرايين القلب من التصلب.

مضاد للالتهابات

عصير البرتقال من المشروبات التي تسهم في الوقاية من خطر الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على مادة “hesperidin” المضادة للالتهابات.


الكلمات المتعلقة‎