تستمع الآن

شركة Vivo تعلن رسميًا عن أول هاتف بقارئ بصمة مدمج بالشاشة

الأربعاء - ١٠ يناير ٢٠١٨

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المنعقد حاليا في لاس فيجاس بأمريكا استعراض أول هاتف ذكي يتضمن قارئ بصمة مدمجا بالشاشة لشركة فيفو الصينية، وهي التقنية التي كانت تطمح شركتا سامسونج وآبل إلى تطبيقها في هواتفهما الأخيرة من دون أن تنجحا في ذلك.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فإن الهاتف لا يتضمن أي زر رئيسي على الشاشة أو قارئ بصمة في الجهة الخلفية للهاتف، وإنما يكفي وضع السبابة على الشاشة في المكان الذي يفترض أن يكون فيه الزر الرئيسي التقليدي، وستتولى الشاشة مسح الإصبع، حيث تنتشر من تحته إضاءة زرقاء مشبكة بنمط يشبه الدائرة الكهربائية، ثم يتم تسجيل الدخول.

ورغم فشل آبل وسامسونج في إطلاق هذه التقنية في هواتفهما الأخيرة، لكن من المتوقع أن تكون مستشعرات قارئ البصمة المدمجة في الشاشة من أكبر توجهات الهواتف في 2018، بدءا من هواتف الفئة العليا مثل هاتف سامسونج جلاكسي إس9 المقبل.

ولا يحمل هاتف فيفو، الذي استعرضته شركة سينابتيكس المطورة لمستشعر البصمة، أي اسم رسمي حاليا، كما لا يُعرف ثمنه أو تاريخ طرحه للبيع.

وبالنسبة لعشاق أحدث صيحات الهواتف فإن ما يهم هنا أن هذه التقنية، التي كنا نسمع أنها ستطرح في هاتف جلاكسي إس8 وما بعده، وكذلك في هاتف آيفون إكس، لم تعد مجرد نظرية وإنما أصبحت حقيقة وتعمل أيضا.


الكلمات المتعلقة‎