تستمع الآن

رسالة إلى النساء.. احذرن هؤلاء الرجال وألاعيبهم

الأحد - ١٤ يناير ٢٠١٨

حل الكاتب إيهاب معوض، ضيفًا على برنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، للحديث عن كتابه الجديد “كتالوج سي السيد”.

وأكد معوض أن من أكثر عيوب النساء من وجهة نظر الرجال، تكمن في “انعدام التقدير” حيث إن الرجل يبحث عن ذلك العنصر ويعتبره أول احتياجاته.

وتابع: “أول شيء يهتم به الرجل هو التقدير والشعور بأهميته في حياة زوجته، ولا بد من الحصول على تقديره الكافي من المرأة.

وعن عيوب الرجال من وجهة نظر النساء، قال إيهاب إن المرأة تبحث الآن عن الرجل الذي يتحمل المسؤولية والذي يحارب معها عندما تنجح وتتفوق في عملها وتتقدم فيه.

وأكمل: “السيدات أيضًا يفتقدن العاطفة، حيث إن الرجل يرى أن احتياج المرأة للعاطفة سفهي ويراه غير ضروري، ويتغافل أن المرأة كائن رومانسي”.

وتحدث معوض عن فكرة كتاب “كتالوج سي السيد”، مشددًا على أنه يتناول نظرية الرجل إلى كائن آخر عقب الزواج، لافتًا إلى أن الأمر يعود إلى “الخدعة” وهي التي تحدث في أوائل الارتباط لأن أغلبية الرجال لا يمثلون شخصيتهم الحقيقية.

وأشار إيهاب معوض، إلى أن كتابه الجديد يمثل 90 % من الرجال، منوهًا بأن الرجال ليسوا كائنات رومانسية.

الرجل الأربعيني

وتطرق إلى أنواع الرجال الموجودة في مجتمعنًا، محذرًا من هذين النوعين، وهما: “الرجل الذئب” الذي يستدرج الفتيات بطريقة مباشرة وبحديث إباحي بشكل كبير، وإذا رفضت ذلك يلجأ إلى أسلوب آخر وهو اللعب على أوتار النقص البشري مثل: الرجعية وعدم التحضر.

وتابع: “والنوع الثاني هو (الرجل الأربعيني) مختلف تماما عن كل الأعمار الأخرى، فهو اكتمل نضجه ومن الممكن أن يتحول إلى مراهق في ثانية واحدة، لأنه يمر بأزمة منتصف العمر”.

واستطرد: أزمة منتصف العمر هي حالة قد تتحول عند 10 % من الرجال في ذلك السن إلى مرض يصابون به، خاصة أن البعض منهم يرى أنه استقر ماديًا ويبحث عن الشباب الضائع منه”.

وعن خطوات احتواءه الرجل الأربعيني، قال: “يجب على الزوجة أن تستجيب لرغباته وطلباته وعدم الغضب منه، حتى لا يلجأ في النهاية إلى امرأة أخرى صغيرة في العمر، ومن ثم لا بد من احتواءه وتقديره وعدم اليأس مهما طالت تلك المدة”.

وأضاف معوض: “يجب أن تنشأ صداقة بين الرجال والنساء، لأن المرأة طفلة صغيرة ترغب فيمن يدللها”.


الكلمات المتعلقة‎