تستمع الآن

شاهد.. الفنانون يعترضون على قرار ترامب: “القدس عاصمة فلسطين”

الخميس - ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية لها، حيث نشر بعضهم صورًا للقدس، معبرين عن غضبهم ورفضهم لهذا القرار ومعلنين تضامنهم مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن الفنانة الكبيرة فيروز بما حدث، حيث نشرت مقطعًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تضمن أغنيتها الشهيرة عن القدس: “عيوننا ترحل إليك كل يوم”.

كما أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن إدانتها لهذا القرار عبر صفحتها على موقع “تويتر”، قائلة: “لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي لأجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن يا قدس يا قدس يا قدس يا مدينة الصلاة أصلي”.

وعلقت الفنانة الكبيرة نوال الزغبي على القرار، قائلة: “سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلامًا.. القدس عاصمة فلسطين”، بينما أعلن الفنان محمد هنيدي تضامنه مع القضية الفلسطينية، موضحًا: “علموا أولادكوا أن فلسطين عربية وأن القدس عاصمة فلسطين العربية زمان و دلوقتي وللأبد”، كما نشر مقاطع من فيلمه همام في أمستردام والتي تعامل فيها مع الشخص اليهودي.

وأعلنت الفنانة يسرا اللوزي رفضها لقرار الرئيس الأمريكي، مؤكدة: “ياريت بقى نركز في المهم.. القدس عاصمة فلسطين.. القدس لنا”.

ونشرت الفنانة الإماراتية أحلام، مقطعًا من أغنية الفنانة الكبيرة فيروز، وغردت قائلة: “سلامًا لأرض خلقت للسلام وما رأت يومًا سلامًا”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن القدس عاصمة لإسرائيل، حيث طالب وزارة الخارجية الأمريكية ببحث إجراءات نقل السفارة الأمريكية لها.


الكلمات المتعلقة‎