تستمع الآن

بالفيديو..شاهد لحظات مؤثرة لاعتزال أساطير كرة القدم في 2017

الثلاثاء - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

أعلن عدد من أساطير كرة القدم اعتزالهم، خلال عام 2017، وأجل بعضهم ذلك القرار حتى نهاية مونديال كأس العالم روسيا 2018، ويرصد التقرير التالي أبرز أساطير كرة القدم، الذين أعلنوا اعتزالَهم رسميا، بعد مواسم طويلة قضَوها في ملاعب كرة القدم.

توتي

يوم 28 مايو 2017، لن يمحى من ذاكرة كرة القدم حيث أعلن نادي روما الإيطالي اعتزال القائد فرانشيسكو توتي بعد مسيرة استمرت 25 عاماً مع “الذئاب”، خاض فرانشيسكو توتي 782 مباراة مع روما، سجل خلالها 306 أهداف وتمكن من صناعة 123 هدفا آخر، كما لعب 615 مباراة في الدوري الإيطالي سجل خلالها 250 هدفاً وصنع 92 هدفا آخر.

تشابي ألونسو

أعلن الإسباني تشابي ألونسو، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، أنه سيعتزل كرة القدم في نهاية الموسم الحالي، ليسدل بذلك الستار على مسيرة حافلة فاز خلالها بالكثير من الألقاب والجوائز على كل المستويات.

وبدأ ألونسو مسيرته في ملاعب الكرة مع ريال سوسيداد المنتمي لإقليم الباسك، وفاز بكأس العالم (2010)، وببطولة أوروبا مرتين (2008 و2012) مع المنتخب الإسباني.

كما فاز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول وريال مدريد قبل الانضمام لبايرن في 2014.

فيلب لام

لام اعتزل في شهر مايو 2017، بعد فوزه بثمانية ألقاب مع بايرن في البوندسليجا كما فاز بلقب كأس ألمانيا ست مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرة في 2013 بجانب تتويجه مع منتخب ألمانيا بلقب مونديال البرازيل 2014.

فرانك لامبارد

أحد أبرز نجوم نادى تشيلسي الإنجليزي على مدار التاريخ، الذي قرر الاعتزال في فبراير الماضي بعد مشوار حافل بالعطاء داخل ملاعب الساحرة المستديرة استمر 22 عاماً.

وخاض لامبارد صاحب الـ38 عاماً خلال الفترة من 1995 وحتى 2016، 1119 مباراة، سجل خلالها 302 هدف منها 211 هدفاً بقميص تشيلسي، كما نجح في صناعة 173 هدفاً وحصد 13 لقبا، ليكون 2017 عام اعتزال ما تبقى من أساطير كرة القدم.

كاكا

أعلن نجم السامبا البرازيلي، ريكاردو كاكا، نهاية مسيرته الكروية مع فريق أورلاندو سيتي الأمريكي، بنهاية الموسم، واصفًا آخر يوم له على أرض الملعب بالصعب، مشيرًا في الوقت نفسه إلى سعادته بقرار الاعتزال.

بدأ كاكا مسيرته الكروية مع نادي ساو باولو وهو في عمر الثامنة، وقد وقع أول عقد له مع النادي البرازيلي وهو في عمر الخامسة عشر، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول في نادي ساو باولو في يناير 2001، ولعب معهم في ذلك الموسم 27 مباراة وسجل 12 هدفا، وقاد نادي ساو باولو إلى الفوز بكأس “ريو-ساو باولو” للمرة الأولى والوحيدة، وفي الموسم الذي تلاه لعب 22 مباراة وسجل 10 أهداف.

وفي صيف 2003 تعاقد نادي إيه سي ميلان الإيطالي مع كاكا بمبلغ 8.5 مليون دولار أمريكي، وفي أول موسم له مع النادي، شارك في 30 مباراة في الدوري الإيطالي وسجل 10 أهداف ليقود النادي إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وفي يونيو 2009 أنتقل ريكاردو إلى النادي الملكي ريال مدريد في صفقة مجانية، ولكنه لم يقدم الكثير مع الملكي مما جعله يعود إلى ناديه السابق.

أندريا بيرلو

يوم 6 نوفمبر 2017، أعلن النجم الإيطالى المخضرم أندريا بيرلو اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مشوار حافل بالعطاء.

ولعب بيرلو 15 لقاء في الموسم الحالي مع فريق نيويورك سيتي وتمكن من صناعة هدفا وحيدا.

بيرلو سبق له تمثيل أندية إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس وفاز مع السيدة العجوز بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات وكأس إيطاليا مرة وكأس السوبر الإيطالية مرتين كما حقق مع ميلان لقبي دوري إيطالي وكأس إيطاليا وكأس سوبر إيطالية ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس سوبر أوروبية مرتين وكأس العالم للأندية مرة.

ديرك كاوت

أعلن النجم الهولندي ديرك كاوت أسطورة ليفربول السابق، اعتزاله بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب الدوري الهولندي مع فينورد، خلال الموسم الماضي.


الكلمات المتعلقة‎